الجمعة، 17 ديسمبر 2010

678 .. أول فيلم سينمائي مصري يناقش قضية التحرش الجنسي بالإناث


العمل يقدم ثلاث نماذج مختلفة لفتيات تعرضن لتلك الظاهرة
بدأت دور العرض الأربعاء عرض الفيلم السينمائي الجديد "678" وهو أول عمل مصري يناقش قضية التحرش الجنسي بالإناث والتي أضحت هاجسا مفزعا في المجتمع بعد الكشف عن عدد من الحوادث خلال السنوات الثلاث الأخيرة.
ويحظى الفيلم باهتمام واسع منذ الإعلان عن بدء تصويره كونه يتناول قضية شائكة هي التحرش بالإناث وقد أسهم الكشف عن هذه الحوادث في جعل القضية تظهر على السطح بعدما كان مسكوتا عنها لسنوات طويلة بدعوى أن ما يثار مجرد حوادث فردية لا يمكن اعتبارها ظاهرة إضافة إلى رفض الفتيات الإبلاغ عن الحوادث دائما خشية الفضيحة.
ويقدم الفيلم ثلاثة نماذج صريحة لفتيات تعرضن للتحرش بأشكال مختلفة اضافة الى عرض الفيلم لوجهات نظر متباينة لنظرة المجتمع للفتيات الثلاث حيث أن الغالبية العظمى تعتبرهن مسؤولات عما جرى لهن وترفض مطالبتهن بمقاضاة المتحرشين أو حتى مجرد كشفهن عن الواقعة
وقد شهدت مصر أول دعوى قضائية من فتاة ضد رجل تحرش بها منتصف عام 2008 ، وعوقب الشاب بالسجن لمدة ثلاث سنوات في أول حكم قضائي من نوعه في مصر.
يقوم ببطولة الفيلم مجموعة من الممثلين الشباب بينهم نيللي كريم وبشرى وناهد السباعي في أدوار الفتيات الثلاث إلى جانب أحمد الفيشاوي وباسم سمرة وعمر السعيد في أدوار زوجي الأولى والثانية وخطيب الثالثة على الترتيب إضافة إلى عدد من ضيوف الشرف بينهم ماجد الكدواني في دور ضابط الشرطة وسوسن بدر في دور أم الفتاة الصغرى.
الفيلم الذي يعد التجربة الإخراجية الأولى لمؤلفه محمد دياب عرض الاثنين للمرة الأولى في الدورة السابعة لمهرجان دبي السينمائي بحضور مخرجه وعدد من أبطاله حيث ينافس على جائزة المهر العربي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق