السبت، 18 ديسمبر 2010

دفاع حمدي قنديل يطلب رد المحكمة بقضية "سب" أحمد أبو الغيط


تمسك باستدعاء الوزير لسماع اقواله
طلبت هيئة الدفاع عن الإعلامى حمدى قنديل السبت، خلال الجلسة الثانية لنظر قضية إتهامه بسب وقذف وزير الخارجية أحمد أبو الغيط، رد "تنحية" رئيس المحكمة القاضى محمد فهيم دوريش، إثر مشادة بين هيئة الدفاع ورئيس المحكمة، فى أعقاب إصرار الدفاع على استدعاء الوزير ومثوله أمام المحكمة لسماع أقواله، فى شأن وقائع السب والقذف والإهانة التى قال الوزير أنها لحقت به جراء مقال لحمدى قنديل.
وخلال الجلسة، رفض رئيس المحكمة مثول الوزير أحمد أبو الغيط أمام المحكمة، مؤكدا اكتفاء المحكمة بسماع شهادة محاميه باعتباره حاملا لتوكيل خاص عن الوزير، معتبرا أن حضور الوزير ومثوله أمام المحكمة لن يضيف جديدا إلى مسار القضية.
وأشار رئيس المحكمة إلى أن القانون اتاح للمحكمة الاكتفاء بسماع أقوال محاميه باعتباره مقدم البلاغ عن الوزير، فضلا عن أنه سبق الاستماع الى محامى الوزير فى ضوء انه يحمل توكيلا خاصا عنه وذلك خلال مرحلة لتحقيقات بالنيابة العامة .
وقررت المحكمة تأجيل القضية لجلسة الاحد 19 ديسمبر/كانون الاول 2010، لتمكين هيئة الدفاع عن حمدى قنديل باتخاذ اجراءات طلب الرد للمحكمة.

قضية مؤمنة كامل
على صعيد آخر، قررت محكمة جنايات الجيزة السبت تأجيل محاكمة الدكتورة مؤمنة كامل عضو مجلس الشعب، وعمرو خفاجى رئيس تحرير جريدةالشروق الخاصة والصحفى هشام المبانى المحرر بذات الجريدة، إلى جلسة الثلاثاء 21 ديسمبر/كانون الاول، فى قضية اتهامهم بسب وقذف القاضى وليد الشافعى عضو اللجنة الانتخابية العامة خلال انتخابات مجلس الشعب المنصرمة.
وجاء قرار التأجيل لضم الاسطوانة المدمجة التى تحتوى على تصريحات للقاضى الشافعى والدكتورة مؤمنة كامل فى احد البرامج الحوارية الفضائية، مع ندب خبير من اتحاد الاذاعة والتليفزيون لتفريغ محتويات تلك الاسطوانة.
كانت الدكتورة مؤمنة كامل، قد وصفت القاضى وليد الشافعى في حديث للصحيفة، بأنه "مجنون وكاذب ومختل عقليا وأهوج"، وأن كل ما قاله عن تسويد البطاقات الانتخابية وتزويرها لصالحها هى ونرمين بدراوى الفائزة بمقعد العمال عن نفس الدائرة، هو محض افتراء لا أساس له من الصحة.


اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق