الأحد، 15 أغسطس 2010

عناصر انفصالية تقتل ضابطا جنوب اليمن


امطروه بوابل من الرصاص
صرح مسئول أمنى يمنى أن ضابطا في جهاز المخابرات اليمنية لقى مصرعه على يد مسلحين مجهولين في احدى ضواحي مدينة الحوطة مركز محافظة لحج جنوب اليمن.
وقال المسؤول لوكالة فرانس برس ان مسلحين اعترضوا رئيس قسم التحقيقات في جهاز الامن السياسي العقيد علي عبدالكريم البان في الحمراء احدى ضواحي الحوطة اثناء خروجه من منزله متوجها الى مركز المحافظة وامطروه بوابل من النيران مما ادى الى وفاته في الحال.
وذكر شهود عيان ان قوات امنية انتشرت في منطقة الحمراء مكان الحادث لملاحقة المهاجمين وقد اوقف ثمانية من انصار الحراك الجنوبي, حسبما ذكر مصدر في التحالف.
وذكر مسؤول محلي لوكالة فرانس برس ان العقيد البان استجوب مؤخرا عددا من قادة الحراك الجنوبي ونجا في الاشهر الستة الاخيرة من محاولات اغتيال.
وقد تزايدت في الاونة الاخيرة الهجمات على قوات الامن في جنوب اليمن وشرقه حيث ينشط الجماعات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة الذين قتلوا في الخامس من آب/اغسطس ثلاثة من عناصر الامن قرب مقر المخابرات في زنجبار (جنوب).
وقد أعلن التنظيم مسئوليته عن الهجمات خصوصا هجوما استهدف في 19 حزيران/يونيو مقر الاستخبارات اليمنية في عدن, كبرى مدن جنوب اليمن, واسفر عن مقتل 11 شخصا بينهم سبعة عناصر امنيين.
كما يشهد الجنوب, الذي كان دولة مستقلة حتى 1990, اضطرابات وتظاهرات منذ اشهر عدة. ويعتبر سكانه انهم ضحايا التفرقة من جانب الشمال ولا يستفيدون من مساعدات اقتصادية كافية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق