الأحد، 15 أغسطس 2010

تأجيل نظر استئناف "مراكبي المعادي" لجلسة 4 سبتمبر القادم


بعد الحكم عليه بعشر سنوات بتهمة القتل الخطأ
قررت محكمة جنح مستأنف المعادي فى جلستها المنعقدة أمس السبت تأجيل نظرالإستئناف المقدم من مراكبي المعادى على عويس ضد الحكم الصادر بحبسه 10 سنوات لتسببه في حادث مقتل 9 طالبات غرقا وإصابة 4 أخريات , وذلك لجلسة 4 سبتمبر القادم للاطلاع وتقديم مستندات.
وكانت النيابة العامة قد أحالت على عويس وشقيقه محمد للمحاكمة بتهم القتل والإصابة الخطأ وزيادة الحمولة المسموح بها فى المركب المستخدم من قبلهما وقيادة مركب بدون ترخيص والهروب دون محاولة إنقاذ الضحايا وتحميل الركاب من نقطة غير مسموح بها ومخالفة قانون الملاحة النهرية وعدم توافر اشتراطات الامان فى المركب المملوك لهما.
وكانت محكمة أول درجة قد استندت فى حيثيات حكمها بمعاقبة المراكبى بأقصى عقوبة بأنها جاءت نظرا لظروف الجريمة وتقديرا لحياة الطالبات المجني عليهن وحقوق أسرهن وفداحة أخطاء المتهم لكى يكون عبرة لغيره وتكون العقوبة رادعة أمام كل من تسول له نفسه الاستهانة بالروح البشرية لتحقيق كسب مادى سريع.
وكان المركب المنكوب يحمل مجموعة من الطالبات خرجن للتنزه في رحلة نيلية بالمركب, والذي حمل 16 فتاة و 3 مشرفات.. غير أنه سرعان ما تسربت المياه بعد انطلاق المركب بدقائق قليلة نحو منتصف النهر, ونجح المارة الذين سمعوا صرخات الاستغاثة من المجني عليهن في إنقاذ عدد منهن فيما ابتلعت مياه النهر الطالبات التسع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق