الخميس، 27 مايو 2010

شكاوى من صعوبة "الرياضيات" و"الكمبيوتر" بـ الابتدائية بـ الجيزة و أكتوبر


التلاميذ تسلموا كتب الكمبيوتر منذ 10 ايام
أدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي فى محافظتى الجيزة و٦ أكتوبر امتحاناتهم في مادتي الرياضيات والكمبيوتر،‏ وسط شكاوى عديدة من صعوبة الاسئلة والتى ادت الى اصابة بعض الطلاب بحالة إغماء، فيما بكى البعض الآخر، مؤكدين انها تفوق قدراتهم، بحسب تعبيرهم.
وقالت هناء أحمد، ولى أمر أمنية عادل، الطالبة بمدرسة نهضة مصر التجريبية الخاصة للغات إن ابنتها من المتفوقين، لكنها عجزت عن حل أسئلة الرياضيات، كما اشتكت من امتحانات الكمبيوتر، التى قالت إنها تفوق مستوى الطالب المتفوق، مشيرة إلى أن الطلاب لم يتسلموا كتب المادة حتى يوم ١٥ مايو الجارى، واصفة الأمر بأنه مصيبة لأن الطلاب لم يروا الكتب إلا منذ ١٠ أيام فقط.
وقال أيمن توفيق، ولى أمر محمد توفيق، الطالب بمدرسة الجيل الصالح الابتدائية بالعمرانية، إن أكثر من نصف الامتحان جاء من خارج المنهج، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من الطلاب تركوا أسئلة بالكامل دون إجابة.
من جانبه قال محمود العرينى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إنه تلقى عشرات الشكاوى من أولياء الأمور، وأضاف: "أصدرت توجيهاتى الفورية لمستشار مادة الرياضيات والموجهين بسرعة إعداد تقرير عن الامتحان للوقوف على مدى جدية الشكاوى»، واعداً باتخاذ جميع الاجراءات اللازمة فى حالة وجود صعوبة حقيقية

المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق