الأحد، 10 يناير 2010

حفنة من الفستق تخفض نسبة السكر فى الدم


أكدت دراسة حديث نشرت بالهند أن أكل حفنة من الفستق يخفض نسبة السكر فى الدم عن طريق ابطاء امتصاص الكربوهيدرات فى الجسم.
وأشارت الدراسة الى أنه عندما يؤكل الفستق مع المواد الغذائية عالية الكربوهيدرات مثل الخبز الابيض يعمل الفستق على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات فى الجسم مما يؤدى الى خفض نسبة السكر فى الدم.
وقال كبيرالباحثين فى إعداد هذه الدراسة "سيريل كندال" ان السيطرة على مستوى السكر فى الدم أمر مهم للوقاية من والسيطرة على مرض السكرى من خلال خفض الكولسترول السيىء (ال دى ال) وزيادة نسبة الكولسترول الجيد ( اتش دى ال ) الذى يحمى القلب.
وأضاف أن النتائج الأولية أظهرت أن الفستق ساعد على خفض نسبة السكر فى الدم مع تناول الأغذية عالية الكربوهيدرات مما يساهم فى الوقاية والسيطرة على مرض السكرى، مشيرا الى أن الفستق اكتشف أنه يساعد على التحكم فى الشهية من خلال التحكم فى الجوع ويعمل على تحفيز الهرمونات مما يؤدى الى تحسين المدى الطويل للتحكم فى نسبة سكر الدم.
وأوضحت الدراسة أن الفستق يساعد فى مكافحة مرض البول السكرى " السكر" فى بلد مثل الهند حيث يوجد 40 مليون شخص يعانون من هذا المرض ومن المحتمل أن يصل الى 80 مليون بحلول عام 2025.
وأشارت الدراسة الى أن العاصمة الهندية نيودلهى وحدها يوجد بها ما يقرب من 3 ملايين شخص يعانون من مرض السكر والذى له علاقة بمرض القلب وخاصة بين الشباب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق