الأحد، 10 يناير 2010

"فيس بوك" يحظر على مستخدميه "آلة الانتحار"


حظر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشبكه الانترنت الدولية للمعلومات على مستخدميه تفعيل خدمة "للانتحار الافتراضي" التي دفعت أكثر من 500 عضو لإغلاق ملفاتهم الشخصية للأبد وإزالة ما يزيد عن 50 ألف صديق نهائيا.
وخلال الشهور الأخيرة، تمكن بعض مستخدمي "فيس بوك" عبر استخدام خدمة "آلة ويب 0.2 الانتحارية" من التخلص نهائيا من ملفاتهم الشخصية وتفريغها نهائيا من جميع الأصدقاء.
ويمكن تفعيل الخدمة التي يقدمها موقع "سيوسايد ماشين" أو "آلة الانتحار" على مواقع التواصل الاجتماعية الأخرى مثل "تويتر" و"ماي سبيس" و"لينكد إن"، غير أن أحدا منها لم يتخذ خطوة مثلما فعل "فيس بوك".
واشار موقع "بي سي ورلد" بشبكة الانترنت إن الخدمة لا تكتفي بإزالة ملفات المستخدمين من المواقع الاجتماعية فقط، بل تقطع كل وسائل الاتصال مع الأصدقاء أيضا، إذ أنها لا تستغرق أكثر من ساعة لإزالة ألف صديق من ملف المستخدم الواحد، بينما قد يستغرق ذلك أكثر من تسع ساعات في حال تنفيذه يدويا.
من جانبه، أوضح موقع "فيس بوك" في بيان رسمي أنه يتيح أمام مستخدميه الذين يرغبون في مغادرته خيار عدم تفعيل ملفاتهم الشخصية أو إزالتها كليا، وأن الخدمة المحظورة تخرق بيان الحقوق والمسئوليات الخاصة به، حيث إنها تجمع بيانات دخول المستخدمين الشخصية وتزيل محتويات صفحاتهم كليا، كما أشار الموقع إلى أنه يدرس حاليا كيفية اتخاذ إجراءات أخرى ضد الخدمة في المستقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق