الأحد، 10 يناير 2010

عسل النحل يعالج خشونة الجلد


قال أن جنين القمح يقاوم التجاعيد
أكد وليد عبد الله خبير التجميل أن جفاف الجسم وبخاصة اليدين والقدمين ومناطق الركبة والكوع من أكثر الأشياء التى تظهر فى فصل الشتاء ناصحاً باستخدام المواد الطبيعية وعلى رأسها العسل لأنه يعتبر من أفضل المواد المرطبة للبشرة.
وأضاف الخبير المصرى فى حوار مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى السبت أن العسل له فوائد عديدة للبشرة ويفيد فى نعومة الشفاة وتقوية الشعر فوضعه على الشفاة وتدليكه بفرشاة ناعمة لمدة دقيقتين يومياً يجعلها ناعمة لافتاً الى أن تدليك فروة الرأس بمقدار من العسل وزيت الزيتون الدافىء شهرياً يقوى الشعر ويجعله أكثر صلابة.
وقال ان استخدام زيت جنين القمح على البشرة يقاوم ظهور التجاعيد كما ان استخدام خل التفاح المخفف بالماء كغسول للجسم كل يوم يعادل قلوية الجسم التى ترتفع فى فصل الشتاء مشيراً الى أن البشرة الدهنية تعد الأكثر مقاومة للتجاعيد وأثار الشيخوخة.
ونصح عبد الله أصحاب البشرة الجافة بعدم إستخدام أنواع الصابون العادية التى تحتوى على مواد قلوية واستخدام الصابون المصنوع من الزيوت ووضع دهان مكون من عصير الليمون الممزوج باللبن والحليب والجليسرين واستخدام مغلي البابونج فى تنظيف الوجه.
ونصح الشابات والسيدات بإختيار الوان مكياج هادئة تتناسب مع الوجه حتى يبدو طبيعياً وعدم الإفراط فى استخدام الوان صارخة وبخاصة اثناء النهار مشيراً الى أن وضع كميات كبيرة من ظل العيون والكحل يجعل شكل العينين يبدو حاداً.
وقال أن الوان المكياج لابد أن تتناسب مع لون الملابس وأن يكون أقرب للطبيعى مشيراً الى أنه يمكن اخفاء عيوب الوجه بإستخدام طريقة الظل والنور أى توزيع كريم اساس فاتح وغامق على الوجه لإخفاء العيوب وإظهار الملامح.

ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق