الثلاثاء، 12 يناير 2010

وفاة 6 حالات جديدة بـ " الخنازير" في مصر .. الإجمالى يتجاوز 200


أعلنت وزارة الصحة المصرية الاثنين عن وفاة 6 حالات جديدة بفيروس (A/H1N1) المعروف عالميا بانفلونزا الخنازير ليرتفع اجمالي عدد الوفيات الى 201، فيما أغلق فصلين بمدرستين إبتدائية وثانوية بمحافظة المنوفية لمدة أسبوع بعد التأكد من إصابة طالب وتلميذة.
واشارت الوزارة الى ان الحالة 196 لرجل يبلغ من العمر 53 عاما من محافظة القاهرة، والحالة 197 لرجل يبلغ من العمر 26 عاما من محافظة القاهرة.
اما عن الحالة رقم 198 فهي لرجل من محافظة حلوان يبلغ من العمر 34 عاما، والحالة رقم 199 لسيدة من المنوفية تبلغ 38 عاما، والحالة 200 لسيدة من محافظة القاهرة تبلغ 38 عاما، والحالة 201 لسيدة من محافظة شمال سيناء تبلغ من العمر 28 عاما.

إغلاق فصلين بالمنوفية
من جانبه قرر سامى عمارة محافظ المنوفية الإثنين إغلاق فصلين بمدرستين إبتدائية وثانوية لمدة أسبوع بعد التأكد من إصابة طالب وتلميذة بمرض انفلونزا الخنازير.
وكان قد تأكد إصابة كل من الطالب محمود شعبان 18 عاما بمدرسة الثانوية التجارية بمليج بمركز شبين الكوم، وإصابة التلميذة تقى عبد المنعم -9أعوام- بمدرسة كشموش الإبتدائية بمركز منوف بمرض أنفلونزا الخنازير.
كما قرر "المحافظ " تشكيل لجنتين طبيتين تحت إشراف الدكتور هشام عطا يوسف وكيل وزارة الصحة بالمحافظة لمتابعة تطهير الفصلين بالمطهرات والكلور لمدة 3 أيام متتالية ومتابعة الحالة الصحية للمخالطين والتعامل الفورى مع المصابين منهم.

تعليق الدراسة أسبوعا فقط
وقرر الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة تعليق الدراسة فى الفصول والمدارس حال ظهور إصابات بفيروس إنفلونزا الخنازير بها لمدة أسبوع فقط بدلا من تعليقها لمدة اسبوعين وهو ما كان سائدا خلال الفترة الماضية.
وطالب الجبلى المحافظين بالتنبيه على جميع المنشآت التعليمية فى كافة المحافظات بتعليق الدراسة بالفصول بعد ظهور حالة أو أكثر فى فصل لمدة اسبوع فقط بدلا من اسبوعين وتعليق الدراسة بالمدارس التى تظهر فيها حالة أو أكثر فى أكثر من فصل لمدة أسبوع فقط أيضا وذلك تطبيقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.
وأكد أن تعليق الدراسة بالمدارس لا يتم إلا بقرار من وزارة التربية والتعليم بعد التنسيق مع وزارة الصحة فى هذا الشأن.
ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق