الخميس، 26 يناير 2012

المئات يغادرون التحرير و الاخوان يشكرون الجيش لعدم الصدام مع الشعب


بدأت أعداد كبيرة من المنتمين للتيار الاسلامى فى مغادرة ميدان التحرير مساء الاربعاء، بينما بدأ تفكيك منصة الاخوان المسلمين أمام مجمع التحرير عقب المشاركة فى فعاليات مرور عام على انطلاق ثورة 25 يناير.
وأعرب قيادى كبير فى جماعة الاخوان المسلمين عن شكره للقوات المسلحة بسبب ما وصفه بعدم صدامها مع الشعب.
وقال محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين فى تصريحات صحفية مساء الأربعاء إن المجلس العسكري له أخطاء كما أن له إيجابيات، ويحمد له أنه كان يتراجع عن أخطائه موجها له الشكر على عدم صدامه بالشعب وحفاظه على المؤسسات وإن كان بهذه المؤسسات فساد فيتم إصلاحه فيما بعد.
وفي رد على سؤال عن إمكانية حدوث صدام بين الإخوان والمجلس العسكري، أكد عاكف أن كلمة الصدام غير موجودة في قاموس الإخوان، بل ان الجماعة تعتمد دائما على مبدأ التفاهم والحوار مع الجميع، موضحا أن الإخوان لم يكونوا سببا في أي صدام مع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بعد ثورة 1952 بل كان "انقلاب عبد الناصر على مبادئ الثورة هو السبب في هذا الصدام".
وشدد على أن التاريخ لا يمكن أن يعيد نفسه ولا يمكن لأي أحد أن ينقلب على ثورة 25 يناير لأن الشعب المصري الآن حي ويقظ وليس كما كان في السابق، مؤكدا: "أراهن على الشعب المصري فلا يستطيع الجيش أو غيره أن يفرض شيئا على هذا الشعب، كما أن وضع الجيش لن يتغير في الدستور وسيعود لمهمته الأساسية في حماية أمن الوطن".
وأعرب المرشد العام السابق للجماعة عن رفضه الشخصي لاتفاقية السلام مع اسرائيل، إلا أنه أوضح أن الجماعة ليست صاحبة الحق في إسقاط هذه الاتفاقية أوتعديلها لأن مصلحة مصر فوق الجميع "ولذلك فإن مجلس الشعب هو من يناقش هذه القضية, ويتخذ القرار بما يتفق مع المصلحة الوطنية".






المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق