السبت، 28 يناير 2012

«العسكرى» يوافق على قانون «استقلال الأزهر».. و«الشاطر»: عدوان صارخ على مجلس الشعب



أكدت مصادر قريبة من المجلس العسكرى لـ«المصرى اليوم» تصديق المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس العسكرى على قانون «استقلال الأزهر وانتخاب شيخه»، وذلك بعد أن أثارت الأنباء حول توقيت هذه الموافقة، وتعارضها مع اختصاصات مجلس الشعب حالة من الجدل. واجتمع أعضاء مجمع البحوث الإسلامية، برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، مساء أمس الأول، لمناقشة عودة هيئة كبار العلماء، وتفعيل دورها فى المرحلة المقبلة.
وأكد الدكتور محمد رأفت عثمان، عضو مجمع البحوث الإسلامية، ومجمع فقهاء الشريعة بأمريكا لـ«المصرى اليوم» أن المجلس العسكرى وافق على قانون استقلال الأزهر، فيما اعتبر الشيخ جمال قطب، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقاً، هذه الموافقة «تسرعا فى إصدار قانون مهم»، مطالباً بخضوع القانون الجديد إلى النقاش العام، وعدم التسرع فى إصداره بهذا الشكل.
فى المقابل، علق خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، على أنباء اعتماد المجلس العسكرى قانون الأزهر، عبر حسابه على موقع «تويتر»، قائلاً: «إن هذه الأنباء لو صحت فإن هذا يعد خطأ فادحاً من المجلس ومن مشيخة الأزهر على السواء، كما أن هذا يعتبر عدواناً صارخاً على مجلس الشعب الجديد، واستخفافاً به ولا ينبغى لمجلس الشعب ولا الشعب السكوت على ذلك».




المصدر : المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق