السبت، 28 يناير 2012

انتخابات «الشورى»: «الحرية والعدالة» يترشح على ٨٧ مقعداً فى المرحلة الأولى.. وتحالف النور على كل المقاعد



استعدت التيارات والأحزاب الإسلامية لخوض انتخابات مجلس الشورى، التى تبدأ الأحد المقبل فى ١٣ محافظة، ويترشح حزب الحرية والعدالة على ٨٧ مقعداً والنور على جميع مقاعد المرحلة الأولى والبالغ عددها ٩٠ مقعداً على مستوى القوائم والفردى من بينها ٣ مقاعد لحزب الأصالة السلفى.
وأعلن حزب الحرية والعدالة خوضه المرحلة الأولى لمجلس الشورى والتى تجرى فى ١٥ دائرة انتخابية موزعة على ١٣ محافظة بـ٨٧ مرشحاً. وأكد الحزب أن الشعب الذى ضرب مثالاً فى الإيجابية والمشاركة بفاعلية خلال انتخابات مجلس الشعب والتى وصلت بهم إلى مجلس شعب يعبر عن رأى واختيار الجماهير هو نفسه الذى يستطيع أن يصنع إنجازاً جديداًً من خلال المشاركة بالروح نفسها فى انتخابات مجلس الشورى الذى سيقتسم مع مجلس الشعب مسؤولية اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية، لوضع الدستور الجديد.
وقال فهمى عبده، القيادى بالحزب: «إن نواباً عن الحرية والعدالة سيقفون بجوار مرشحيهم فى الشورى فى انتخابات المرحلة الأولى وسيتم عمل توكيلات عامة لجميع نواب الشعب لمراقبة اللجان الانتخابية، بالإضافة إلى مشاركة مرشحى الشورى جولاتهم الانتخابية ومؤتمراتهم فى جميع الدوائر على اعتبار أنهم على دراية أكثر بالدوائر بحكم الخبرة».
وأضاف لـ«المصرى اليوم»: «سيتم توزيع مندوبين على اللجان لمتابعة الانتخابات والتجول على الدوائر للحشد الانتخابى لصالح مرشحى الحرية والعدالة استعداداً ليوم الأحد المقبل قبل الصمت الانتخابى». وقال المهندس عاصم عبدالماجد، مدير المكتب الإعلامى للجماعة الإسلامية: «إن زخم انتخابات الشورى قليل بالنسبة لانتخابات مجلس الشعب» وتوقع أن تحقق الجماعة نسبة نجاحات كبيرة كالتى حققتها فى انتخابات مجلس الشعب.
وقال محمد نور، المتحدث الإعلامى لحزب النور السلفى: «إن الحزب سيخوض انتخابات مجلس الشورى على جميع المقاعد الفردية والقوائم باستثناء محافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر»، مؤكداً أن حزب النور سيحصل على نسبة تتعدى التى حصل عليها فى مجلس الشعب.
وأضاف نور لـ«المصرى اليوم»: «بسبب ضيق الوقت وانشغالنا بمجلس الشعب ومن بعده الأحداث التى نشبت فى الفترة الأخيرة لم نتمكن من إعداد حملة انتخابية من مؤتمرات ودعاية لمرشحى حزب النور». وأكد أن إقبال الناخبين سيكون ضعيفاً فى انتخابات الشورى وهو ما سيغير حسابات معظم الأحزاب وقال: «الحزب رشح على قوائمه شخصيات شعبية فى دوائرها بالتالى سيخرج الناخبون للتصويت للنور».
وقال عادل عفيفى، رئيس حزب الأصالة السلفى المتحالف مع النور: «إن الحزب سيخوض الانتخابات بثلاثة مرشحين فقط».
وأضاف: «أن الحزب لم يتمكن من الترشح على قوائم النور فى مجلس الشورى بسبب انضمام حزبه إلى تحالف النور قبل إغلاق باب الترشح بيومين فقط»، مؤكداً أن الإسلاميين سيحصلون على نسبة تتعدى ٧٠٪ من المقاعد.





المصدر : المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق