الجمعة، 27 يناير 2012

فتيات مصريات يرفعن علم مصر فوق "قوس النصر" بفرنسا


دفعت روح ثورة 25 يناير مجموعة فتيات مصريات مقيمات بباريس لمحاولة إحياء الذكرى الأولى للثورة فوق أهم معلم فى فرنسا وهو (قوس النصر).
وقامت الفتيات بعد التظاهر مع عدد من أبناء الجالية المصرية أمام مقر سفارة مصر بباريس الليلة الماضية بالتوجه إلى شارع الشانزليزيه حيث يقع (قوس النصر) ومعهن علم مصرى (عملاق), وكلهن إصرارعلى إنزاله ورفعه فوق (قوس النصر) حتى يراه كل شخص لكن تلاشى حلمهن بعد أن منعتهم الشرطة المسئولة عن حماية المعلم التاريخى والسياحى الفرنسى الأشهر من ذلك.
الفتيات المصريات تملئهن روح الإصرار - صممن على الصعود بالرغم من ذلك إلى أعلى (قوس النصر) ومعهن علم مصر, وقمن برفعه لمدة دقائق معدودة فوق .
ويقع قوس النصرفى ميدان شارل ديجول, وهو ملتقى 12 طريقا, وبدأ العمل في تشييده في بداية القرن التاسع عشر, وأراده نابليون بونابرت رمزا يخلد انتصارات الجيوش الإمبراطور.. كما أقام الفرنسيون بعد الحرب العالمية الأولى به قبرا للجندى المجهول بشعلة دائمة أسفل القوس تخليدا لذكراه.
وبعد نزول الفتيات من أعلى المعلم الأثرى والسياحى رفضن ترك علم بلادهم للشرطة الفرنسية, وصممن على استرداده ليقفن مع شباب الجالية المصرية أمام (قوس النصر) وقاموا جميعا برفع علم مصر "العملاق", مرددين هتافات باللغتين العربية والفرنسية (عاشت الثورة)..(عاشت مصر) ..(تحيا الثورة المصرية), فجذبوا أعدادا من الفرنسيين والسائحين الذين تقدموا لتهنئتهم بذكرى الثورة ورددوا الهتافات معهم.
وقالت الفتيات "إنهن أردن توصيل رسالة للعالم أجمع من فوق (قوس النصر) الفرنسى تؤكدعلى استمرار الثورة".




المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق