الجمعة، 27 يناير 2012

الزمالك في مواجهة ثأرية مع انبى فى افتتاح الاسبوع الـ16



يعود ماراثوان الدوري المتقطع للانطلاق مرة اخري الجمعة بعد راحة اجبارية لانشغال الأمن باحتفالات ثورة‏25‏ يناير‏ وتقام ثلات مباريات قوية ومتكافئة نسبيا في إطار المرحلة الـ16 للبطولة أبرزها مواجهة انبي مع الزمالك.. بالاضافة إلي لقائي الجونة وبتروجت ووادي دجلة وسموحة في حين تأجل لقاء الاسماعيلي والمصري إلي السبت بناء علي طلب الأمن.
يحظي لقاء انبي والزمالك الذي يقام في الساعة السابعة والربع باستاد المقاولون العرب باهمية خاصة ليس فقط لانه من العيار الثقيل بل ايضا لان الفريقين استعادا الكثير من بريقهما الماضي بعد فترة من التخبط لدرجة ان البعض وصفها بمباراة في الشطرنج بين حسن شحاتة وحسام البدري.. الفريق البترولي بدأ يتلمس طريقه نحو أجواء المنافسة بعد ان تخلص من لعنة الفوز بلقب الكأس وتولي حسام البدري المسئولية خلفا لمختار مختار.. ونجح في الانطلاق بقوة بين الكبار مرة أخري بالفوز في ثلاث مباريات متتالية إلي أن تعثر في الجولة السابقة أمام المصري علي ملعب الأخير في الوقت القاتل بهدف لعبد الله سيسيه.
وقد حرص البدري خلال الأيام الماضية علي علاج أخطاء اللقاء الماضي في تدريبات الفريق.. وطالب من لاعبيه بالتركيز في الدقائق الأخيرة من أي لقاء لأنها ربما تساوي نتيجة المباراة حتي لا يدخل الفريق النفق المظلم مرة أخري, بالاضافة إلي أن المركز التاسع الذي يحتله بطل الكأس في الدوري برصيد18 نقطة لا يليق بحجم طموحاته وأيضا بإمكانات لاعبيه.
وكشف المران الأخير للفريق عن أنه سيخوض مواجهة الليلة بخطة هجومية لإرباك حسابات الزمالك وتعتبر صفوف انبي مكتملة ولن يغيب سوي المالي ديارا المنضم أخيرا لصفوف الفريق لعدم جاهزيته حيث يخضع حاليا لبرنامج تأهيلي.
أما الفارس الأبيض فإنه يسير بخطي حثيثة وهادئة تحت قيادة مديره الفني حسن شحاتة نحو القمة فهو يحتل المركز الثالث برصيد32 نقطة من13 مباراة.. ويضع في حساباته الاستمرار بنفس المعدل في النتائج حتي ينتزعها من باقي منافسيه في ظل تقارب المستويات بشكل كبير بين أكثر من فريق.. وحرص شحاتة علي تحذير لاعبيه من صعوبة لقاء انبي خاصة أنه كانت له اليد العليا في الكثير من المواجهات السابقة بين الفريقين وأحدثها لقاء نهائي الكأس الذي انتزع منافسه اللقب بالفوز بهدفين مقابل هدف.. وقد استعان المعلم بشرائط فيديو لمباريات انبي الاربعة الاخيرة تحت قيادة البدري للتعرف علي ابرز نقاط القوة والضعف في صفوفه.وإن كان من المقرر أن يشهد التشكيل الاساسي وجود الثنائي احمد جعفر والبنيني رزراق فرس الر هان لابناء ميت عقبة في المباريات الاخيرة بقدراته التهديفية المميزة مع إمكانية الدفع بعمرو زكي.
يغيب عن صفوف الزمالك ابراهيم صلاح لاعب خط الوسط للايقاف بعد تعرضه في مباراة الداخلية التي فاز بها الفريق بهدفين لشيكابالا ورزاق.. ومن المرجح ان يعوض غيابه الوافد الجديد موندومو الكاميروني وبجانبه نور السيد الذي شارك في المباراة السابقة واسلام عوض.. كما ظهر احمد حسن في الصورة بعد مشاركته في التدريبات الجماعية حصوله علي راحة لشعوره بالاجهاد.





المصدر : ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق