الجمعة، 27 يناير 2012

الفشار المُعد بالميكروويف أقل ضررًا على الأطفال



اظهرت دراسة حديثة أن مجموعة من المكونات التي تستخدم في عدد من المنتجات بينها الثياب المضادةللمياه، والفشارالمعد بالميكروويف، قد تخفف من فعالية لقاحات الأطفال.
جاء ذلك بصحيفة الوفد حيث اشارت الى ان الباحثين في جامعة هارفارد للصحة العامة في بوسطن، وجدوا أن الأطفال الذين يتواجد في دمهم كميات عالية من المركبات المشبعة بالفلور (PFCs)، الموجودة في الثياب المضادة للمياه، والفشارالمُعد بالميكروويف يعانون من ردود فعل مناعية أقل على اللقاحات ضد الخناق والكزاز.
وتعني ردة الفعل المناعية غير الكافية على اللقاحات، قلة فعاليتها وبالتالي فان الطفل سيكون معرضاً فيالواقع إلى الإصابة بالمرض حتى رغم تلقي اللقاح المضاد.
وقال الطبيب المسئول عن الدراسة : عندما نأخذ الأطفال إلى الطبيب لتلقي اللقاح، نتوقع بأن تكون اللقاحات فعّالة، وما وجدناه هو وجود خطرمتزايد لعدم فعاليتها إن كان الأطفال قد تعرضوا للمركبات المشبّعة بالفلور.
وحلّل الباحثون بيانات من 587 طفلاً يعيشون في جزر شمال المحيط الأطلسي، واختيرت هذه المنطقة لكثرة تناول سكانها للمأكولات البحرية المرتبطة بزيادة التعرض للمركبات المشبّعة بالفلور.
وقاس العلماء معدلات مركبات (PFC) في دم الأطفال في عمر 5 سنوات، وفحصوا مناعتهم ضد لقاحات الخناق والكزاز، فتبيّن أنه كلما زادت كميات المركبات المذكورة في الدم كلما كانت ردة الفعل المناعية للأطفال على اللقاح أقل.
وظهر أن تضاعف التعرّض للمركبات مرتبط بانخفاض نسبته 49% بالأجسام المضادة للدم عند الأطفال ضد المرضين المذكورين.




المصدر : ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق