السبت، 28 يناير 2012

الشاطر لصحيفة فرنسية‏:‏ النموذج الأمريكي الأنسب لدستورنا المقبل والفوضويون وراء تأخر تسليم السلطة



أكد خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين أن الجماعة وحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لها يضعان تحقيق المطالب الثورية في مصر بعد إسقاط نظام مبارك علي رأس الأولويات‏.‏







وقال الشاطر في حديث لصحيفة لو فيجارو الفرنسية نشر في عددها الصادر أمس إن الحزب يضع علي رأس أولوياته بعد الفوز بنحو47 بالمائة من مقاعد البرلمان تحقيق المطالب الثورية, وتطهير جميع مؤسسات الدولة من أذناب الرئيس السابق, وتجديد اللجان التنفيذية إلي جانب إعادة هيكلة وزارة الداخلية والشرطة التي كانت السبب الأول في قمع( المصريين) قبل وأثناء الثورة.

وأضاف الشاطر انه علي الصعيد السياسي ينبغي الانتهاء من المرحلة الانتقالية التي خطت خطوتها الأولي بانتخابات مجلس الشعب.. وتبقي انتخابات مجلس الشوري( التي ستجري خلال الأيام المقبلة).. فتكليف البرلمان لجمعية تأسيسية تضم100 شخصية لتكون مخولة بصياغة الدستور الجديد في البلاد..وأخيرا انتخابات رئيس الجمهورية في يونيو المقبل.

وأرجع الشاطر تأخر تسليم إدارة البلاد إلي المدنيين إلي المجموعات التي تحاول نشر الفوضي في مصر, مؤكدا أن الجيش يري ضرورة تسليم إدارة البلاد إلي سلطة مدنية.

وردا علي سؤال حول موازنة القوات المسلحة في الدستور الجديد للبلاد..أكد نائب المرشد العام انه بعد الاطلاع علي دساتير الدول الأخري فمن المرجح تطبيق النموذج الأمريكي, إذ تقوم لجنة متخصصة من البرلمان بدراسة موزانة المؤسسة العسكرية بالتفصيل وفي سرية تامة ثم تقوم بإعلان الارقام الاجمالية بشفافية لباقي نواب مجلس الشعب.






المصدر : الاهرام







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق