الأحد، 4 مارس 2012

الإخوان تكشف أسباب محاولات واشنطن الزج باسمها في التمويل


استشاطت جماعة الإخوان المسلمين غضبا مما تناولته وسائل الإعلام المختلفة حول تصريحات السيناتور الأمريكي جون ماكين التي أدلي بها فور مغادرة المتهمين الأمريكيين السبعة عشر في قضية التمويل الاجنبي‏,‏ واشاد فيها بالبيانات الصادرة عن الجماعة خلال الأسبوعين الماضيين بشأن القضية‏.
وكشف قيادي بالاخوان أن تصريحات جون ماكين انتقام من الجماعة بعد رفضها التدخل في القضية حيث طلب ماكين ذلك عندما التقي بعض القيادات الاخوانية وعلي رأ سها المهندس خيرت الشاطر النائب الاول للمرشد العام للجماعة ومسئولين من حزبالحرية والعدالة.
وقال القيادي الاخواني لــ صحيفة الاهرام في عددها الصادر الاحد إن فصائل داخلية في مصر ساعدت ماكين في محاولات تشويهه للجماعة, حيث تم الافراج عن المتهمين, وفي نفس الوقت أراد ضرب سمعة الاخوان بتصريحاته التي تعمد فيها الزج بأسمها واقتطف بعض الكلام من البيانات التي أصدرتها الجماعة بشأن القضية.
وذكر الدكتور محمود غزلان, المتحدث الاعلامي للاخوان وعضو مكتب الارشاد, ان الأمريكيين وبعض الدول الغربية تستغل لقاءاتها مع الجماعة استغلالا سيئا, وهذه سياسة غير محترمة.
وأضاف غزلان ان الجماعة ستفكر جيدا وستأخذ حذرها عند لقائها أي وفود اجنبية وستعلن عنه مباشرة حتي لا يأخذه أحد ذريعة للنيل منها. وكان من الأفضل الإعلان عن لقاء الشاطر وماكين, موضحا ان ماكين عندما طلب لقاد الشاطر, اخبره الأخير بأنه لايقابل أحد إلا في مكتبه بمدينة نصر او في المركز العام للجماعة, وتم اللقاء في النهاية بمدينة نصر, وناقش الطرفان قضايا عامة وعلي رأسها الأوضاع الاقتصادية, ولم يتطرقا الي أمور أخري لأن موقف الجماعة واضح جدا فهي ترفض رفضا باتا التدخل في أعمال القضاء.
ووصف عبدالمنعم عبدالمقصود, محامي الجماعة, السماح للأمريكيين المتهمين بالسفر بأنه خطوة مذلة فيها ر كوع وهوان أمام أمريكا واستنساخ سيئ لنظام مبارك الذي كان من أهم سماته الركوع لواشنطن, موضحا ان هناك مخططا خارجيا يدبر علي مدار عقود لتلطيخ القضاء المصري وتركيعه, وللاسف أن يأتي هذا التركيع الان من داخل مرفق القضاء.
وطالب عبد المقصود مجلس القضاء الاعلي والجمعية العمومية لمحكمة استئناف القاهر ة بإجراء تحقيق سريع وناجز وشفاف, ويعرض علي الرأي العام, وضرورة مساءلة المستشار عبدالمعز ابراهيم رئيس المحكمة عما ارتكبه, واتخاذ اجراءات سر يعة وفورية, أولها مغادرة موقعه, ثم ابعاده عن عضوية اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية حتي ينتهي مجلس القضاء الأعلي من التحقيقات.
كما طالب محامي الاخوان بإقالة وزير الطيران المدني الذي سمح بهبوط طائرة أمريكية دون ترخيص علي مطار القاهرة في سابقة هي الأولي من نوعها, مشيرا الي انه من المضحك في الأمر ان يتم إلغاء قرار المنع من السفر لمتهمين أجانب هاربين, فيما يظل المصريون يحاكمون علي نفس التهم أمام القضاء ليؤكد مرة أخري ان المواطن المصري لا كرامة له في وطنه, ويعيدنا لعهد ما قبل الثورة.





المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق