الجمعة، 9 مارس 2012

ليبيا ..السنونسى: إعلان الحكم الذاتى فى برقة لا رجعة فيه



المشير ورئيس الأركان الليبي يؤكدان حرصهما علي وحدة ليبيا
أجري القائد العام ـ رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي مباحثات أمس مع اللواء الركن يوسف أحمد المنقوش, رئيس الأركان العامة للجيش الليبي .







المشير طنطاوى






والوفد المرافق له حول أوجه التعاون والعلاقات المشتركة بين البلدين في العديد من المجالات, والجهود المصرية المبذولة لمساندة الشعب الليبي, وأكد الجانبان حرصهما علي وحدة ودعم الشعب الليبي وثقتهما في قدرته علي بناء دولة ديمقراطية حديثة.


كما بحث الفريق سامي عنان, رئيس أركان حرب القوات المسلحة ـ نائب رئيس المجلس الأعلي, مع اللواء الركن يوسف المنقوش, سبل دعم التعاون العسكري والأمني وتأمين الحدود وتبادل الخبرات في العديد من المجالات, في ضوء العلاقات الوثيقة بين القوات المسلحة لكلا البلدين. حضر اللقاء عدد من أعضاء المجلس الأعلي للقوات المسلحة والسفير الليبي بالقاهرة.


وفي بني غازي, أكد الشيخ أحمد الزبير الشريف السنوسي, رئيس ما يعرف بـ مجلس إقليم برقة, أن القرار الذي اتخذه قبل يومين ساسة ورجال قبائل منطقة برقة, شرقي ليبيا, إعلان برقة إقليما فيدراليا اتحاديا يتمتع بالحكم الذاتي قرار نهائي لا رجعة فيه. وشدد السنوسي في حوار أجرته معه وكالة الأنباء الألمانية ـ علي أن المجلس لن يتحاور مع أي طرف, إلا في إطار الفيدرالية.


من جانبها, أعلنت الحكومة الليبية رفضها كل المحاولات الفردية لفرض أي نوع من الوصاية علي الشعب الليبي. وأكدت أن شكل نظام الحكم سوف يقرره الليبيون من خلال الدستور. ووصفت القرار بأنه تسلطي وتعسفي في حق الشعب مهما كانت أهدافه ودوافعه.









المصدر : الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق