الجمعة، 9 مارس 2012

بعد فشل رومني في حسم المعركة لصالحه...ماكين يحذر من فشل الجمهوريين في استعادة البيت الأبيض

ماكين يحذر من فشل الجمهوريين في استعادة البيت الأبيض
للمرة الأولي منذ انطلاق الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري‏,‏ اعرب السيناتور الأمريكي جون ماكين عن قلقه الشديد إزاء تضاؤل فرص الحزب الجمهوري في استعادة البيت الأبيض‏.‏

فعلي الرغم من فوز ميت رومني الحاكم السابق لولاية ماساتشوستس في6 من عشر ولايات في يوم الثلاثاء الكبير, إلا أن فشله في حصد غالبية كبيرة أو مطلقة في الأصوات أضعفت موقفه ولم تساعده في حسم المعركة الانتخابية الجمهورية. الأمر الذي دفع ماكين- خلال لقاء مع شبكة سي.بي.سي الإخبارية الأمريكية- إلي التحذير من العواقب الوخيمة التي ستخلفها المعركة الانتخابية الراهنة علي الحزب الجمهوري علي المدي البعيد. وأوضح أن كل يوم من الآن وحتي نوفمبر المقبل يكرسه المرشحون للفوز في الانتخابات التمهيدية, هو يوم ضائع!
واعترف ماكين بعجزه عن تفهم أسباب فشل رومني في اقناع القاعدة الجمهورية المحافظة بأحقيته في الصعود إلي سباق الرئاسة الأمريكية. كما طالب رومني بزيادة التركيز علي الاقتصاد وكيفية توفير المزيد من فرص العمل كوسيلة للإسراع بحسم السباق الجمهوري.
وفي الوقت الذي تؤكد فيه حملة رومني الانتخابية أنه الأوفر حظا للفوز بمقعد البيت الابيض, سخر منافسوه الديمقراطيون مما وصفوه بـ مسيرته المستميتة للفوز بالترشيح الجمهوري لمقعد الرئاسة, مذكرة بأنه علي الرغم من عجزه في حسم المعركة حتي هذه اللحظة, فإنه أكد أن السر الإلهي فقط هو ما سيمنعه من خوض معركة الرئاسة النهائية.





المصدر : الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق