الجمعة، 9 مارس 2012

الأهلي يواجه الإمارات في ختام معسكره الخارجي‏..‏ واحتواء أزمة جوزيه مع الصحفي

الأهلي يواجه الإمارات في ختام معسكره الخارجي‏..‏ واحتواء أزمة جوزيه مع الصحفي
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي في السادسة والنصف من مساء اليوم بتوقيت القاهرة مع فريق الإمارات في ثالث تجاربه الودية بختام معسكره الخارجي بالإمارات والذي استمر لمدة‏10‏ أيام‏.

حيث من المنتظر أن تعود البعثة غدا إلي القاهرة لاستكمال استعداداتها للقاء فريق البن الأثيوبي في أديس بابا في ذهاب دور الـ32 لمسابقة دوري الأبطال الأفريقي, وهي المباراة التي تقرر موعدها يوم25 مارس بشكل نهائي, ويأمل الجهاز الفني للأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه في أن تشهد مباراة اليوم استمرار الارتفاع التدريجي في اداء لاعبي الفريق علي المستوي الفني والبدني والمعنوي, خاصة بعدما بدأت هذه المؤشرات في الارتقاء اعتبارا من ثاني مباريات الفريق خلال معسكره الحالي والتي حقق فيها الفوز علي فريق دبي بهدف وحيد. وكان الاهلي قد التقي في أولي مبارياته خلال هذا المعسكر بفريق الشباب الكويتي وخسر3/2, ثم تغلب علي دبي في ثاني مبارياته1/ صفر.
ويعد فريق الإمارات أحد أندية دوري المحترفين الإماراتي ويدربه المدرب التونسي لطفي البنزرتي, ويحتل الفريق حاليا المركز العاشر برصيد10 نقاط ويصارع في المرحلة المقبلة من الدوري للهروب من الهبوط إلي دوري الدرجة الاولي.
وقد إختتم الاهلي تدريباته مساء أمس علي ملعب الإمارات برأس الخيمة, في اول وأخر مران للفريق علي هذا الملعب عقب قدومهم من دبي, ووضح ان تشكيلة الفريق لن يجري عليها تغييرات كثيرة عن التي خاضت مبارة دبي, وذلك في ظل قلة عدد اللاعبين الجاهزين وإصابة عدد ليس قليلا.
وكانت بعثة الأهلي قد عقدت مؤتمرا صحفيا ظهر أمس بفندق إقامتها برأس الخيمة بحضور المهندس خالد مرتجي عضو مجلس الإدارة وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة والبرتغالي بيدرو المدرب العام للفريق, ومحمد غباشي نائب رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات وقنديل محمد رئيس الشركة المسئولة عن المعسكر في رأس الخيمة, وأشاد مرتجي خلال المؤتمر بالجهود التي بذلتها جميع الجهات الرياضية في الإمارات من أجل توفير سبل الراحة لمعسكر الأهلي, مشيدا بالعلاقات الرياضية المصرية الإماراتية, موضحا أن الاهلي قرر خوض هذا المعسكر في ظل ظروف صعبة يعرفها الجميع, ويحسب لمعسكر الإمارات انه نجح إلي حد كبير في إخراج الاهلي من هذه الحالة النفسية السيئة, والتغلب علي جرحه العميق.
ومن جانبه أكد البرتغالي بيدرو أن المعسكر نجح في تحقيق أهدافه بشكل كبير خلال الجزء الاول منه والذي تضمن خوض مباراتين في دبي أمام الشباب الكويتي ودبي الإماراتي, سواء علي الصعيد الفني أو البدني أو المعنوي, مشيرا إلي انه وضح التطور التدريجي علي اداء الاهلي في المباراة الثانية عن المباراة الاولي التي خسرها3/2, متمنيا أن تكتمل أهداف المعسكر من خلال مباراة اليوم أمام الإمارات, مؤكدا ان هناك ارتفاعا في مستوي اللياقة البدنية وضح علي اللاعبين في التدريبات الأخيرة, وبدأت حالة الإنسجام الفني تعود إلي الفريق, معترفا أنه ما زال هناك اخطاء واضحة, ولكن الجهاز الفني يسعي لتصحيحها أولا باول عقب كل مباراة, مشيرا إلي أن هناك المزيد من المباريات الودية المقرر أن يخوضها الفريق في القاهرة عقب عودته وقبل لقاء البن الأثيوبي. أما سيد عبد الحفيظ فقد أعتبر أن معسكر الإمارات حقق اهداف كثير وبنسب مرتفعة, وان اللاعبين بدأوا يخرجوا من الحالة النفسية التي فرضت عليهم عقب مذبحة بورسعيد, مؤكدا ان كل الاستعدادات التي يخوضها الاهلي حاليا وسيخوضها لاحقا الهدف منها هو الإعداد لخوض أولي مباريات الفريق في دور الـ32 لبطولة دوري الأبطال الافريقي أمام البن الاثيوبي.
وعبر نائب رئيس نادي الإمارات عن سعادته بتواجد الاهلي في رأس الخيمة, متمنيا ان يواجه فريقه الإمارات الاهلي في أي وقت يرغب فيه بطل مصر وأفريقيا, وأن الإمارات من الجائز ان يذهب إلي مصر لملاقاة الاهلي أو أي فريق أخر. وكان الأهلي قد استقبل استقبالا حافلا فور وصوله إلي إمارة رأس الخيمة أمس الأول, وحرص الشيخ سعود بن صقر القاسمي حاكم رأس الخيمة علي استقبال بعثة الفريق كاملة برئاسة حسن حمدي رئيس النادي الاهلي- الذي وصل الاربعاء- وخالد مرتجي عضو مجلس الإدارة, في قصره, بحضور الشيخ محمد بن صقر القاسمي رئيس الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء, حيث تمني حاكم رأس الخيمة لفريق الاهلي التوفيق خلال معسكره, مشيدا بالعلاقات المصرية الإماراتية.
من ناحية أخري انهي حسن حمدي رئيس النادي الأهلي أزمة المدرب البرتغالي مانويل جوزيه مع أحد الزملاء الصحفيين, وحل الأزمة وديا, وعقد جلسة فيما بينه وبين الصحفي صاحب الازمة مع جوزيه وذلك بعد التطور الذي حدث نتيجة تقدم الصحفي ببلاغ إلي شرطة دبي حيث كان مقر إقامة البعثة قبل توجهها إلي رأس الخيمة- يتهم جوزيه بالسب والقذف, وما ترتب عليه من استدعاء الشرطة للمدرب البرتغالي لسماع أقواله, في البلاغ المقدم منه.
ومن جانبه رحب الصحفي بالمصالحة مع جوزيه بعد المبادرة السلمية التي قام بها حسن حمدي, كما وجه الشكر للاخير علي احتواء الموقف




المصدر : الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق