السبت، 10 مارس 2012

ولي العهد السعودى يجرى فحوصا طبية بالولايات المتحدة

أذاع التلفزيون السعودي الجمعة ان الامير نايف بن عبد العزيز ولي العهد السعودي وصل الى الولايات المتحدة لاجراء بعض الفحوص الطبية.






وقال التلفزيون دون الادلاء بمزيد من التفاصيل ان الامير نايف وصل الى مدينة كليفلاند بالولايات المتحدة "لاجراء بعض الفحوصات الطبية."






وكان الملك عبد الله عاهل السعودية قد عين وزير الداخلية السعودي الامير نايف وليا جديدا للعهد في اكتوبر تشرين الاول الماضي عقب وفاة ولي العهد السابق الامير سلطان بسرطان القولون في نيويورك.






والامير نايف يبلغ من العمر 78 عاما تقريبا وهو من الشخصيات المحورية في المملكة وتولى الاشراف على تسيير الامور اليومية للبلاد في غياب الملك عبد الله الذي عانى من مشكلات بالعمود الفقري.






وقال التلفزيون السعودي ان الامير نايف وصل الى الولايات المتحدة قادما من المغرب التي سافر اليها لقضاء عطلة خاصة حسبما افادت وسائل الاعلام الرسمية.






وينظر الليبراليون السعوديون الى الامير نايف على انه شخصية مناهضة للاصلاح والذي من المرجح ان يتخذ نهجا حذرا تجاه التغيرات الاجتماعية والسياسية. وبالنسبة للشؤون الخارجية فمن المتوقع ان يركز على الامن القومي بعد ان قاد حملة المملكة ضد تنظيم القاعدة بصفته وزيرا للداخلية منذ عام 1975.






ومع ذلك يقول دبلوماسيون سابقون لدى الرياض وبعض المحللين ان من المرجح ان يظهر جانبا اكثر واقعية كولي للعهد وملك في نهاية المطاف.






المصدر : اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق