السبت، 27 أغسطس 2011

وقف برنامج "انت تستاهل" لـ جورج قرداحي لدفاعه عن النظام السوري



استجابت شبكة قنوات "إم بي سي" السعودية لمطالبات بوقف عرض برنامج "انت تستاهل" للإعلامي اللبناني جورج قرداحي على خلفية ما يتردد عن دفاعه عن النظام السوري.
وقالت وكالة الأنباء الألمانية إن قرارا اتخذ بالفعل وصف بأنه "صادر من أعلى مستوى" بعدم عرض البرنامج الجديد في هذه المرحلة دون التأكيد على إلغائه بشكل كامل وأن التبرير المتاح للقرار حاليا هو لـ "مراعاة مشاعر الشعب السوري".
وكان من المقرر أن يعرض البرنامج الذي يقدمه جورج قرداحي على "إم بي سي" ضمن خطة البرامج الجديدة بين عيدي الفطر والأضحى لكن تصريحات نسبت لقرداحي قبل أيام دعم فيها نظام الرئيس بشار الأسد واتهم بعض وسائل الإعلام العربية بالتآمر ضد النظام السوري أثارت موجة من الاعتراضات ومطالبات بمعاقبته ولكن لم تكشف هوية من أصدر قرار وقف برنامج قرداحي إلا أن إشارات واضحة نوهت بكونه صدر عن الشيخ وليد البراهيم مالك القناة شخصيا خاصة وأن مطالبات عدة اتهمت البراهيم بـ"التساهل" مع قرداحي رغم هجومه على قناته الإخبارية "العربية" ومخالفته للموقف الرسمي السعودي.
كان قرداحي قد صرح لقناة مدافعة عن النظام السوري مؤخرا بأنه واثق من أن سوريا "ستنتصر على المؤامرة الخارجية التي تتعرض لها وأن وحدتها الوطنية ستزداد قوة" متهما بعض القنوات الفضائية العربية ومن بينها قناة "العربية" الإخبارية التابعة لشبكة "إم بي سي" بأنها "متواطئة مع المؤامرة التي تخدم المصالح الإسرائيلية" - على حد تعبيره.
وعاد قبل أيام ليفسر تصريحاته المثيرة للجدل قائلا إن موقفه فُهم بشكل خاطئ وأنه تحدث من منطلق حرصه كمواطن عربي بالدرجة الأولى بعيدا عن عمله الإعلامي.
موضحا أن موقفه من سورية لم يتغير وأنه نابع من الحرص على الاستقرار ورفض التدخلات الخارجية؛ لأن اهتزاز الوحدة في سوريا قد يؤثر على الأوضاع في لبنان وفلسطين والأردن ودول الخليج، مشددا على أنه ضد إراقة نقطة دم سورية واحدة مع ضرورة السماح بالاحتجاجات السلمية ودعمه الشخصي للديمقراطية وحقوق الإنسان وتداول السلطة.**



المصدر: اخبار مصر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق