السبت، 27 أغسطس 2011

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تتصدر قائمة أقوى النساء في العالم


تصدرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قائمة مجلة فوربز لأقوى النساء في العالم والتي هيمنت عليها النساء العاملات بالسياسة وسيدات الأعمال والبارزات في مجال الإعلام.
وجاءت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون التي كادت أن تقتنص ترشيح الحزب الديمقراطي لمنصب الرئاسة من باراك أوباما في عام 2008 بالمركز الثاني تليها الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف.
وقالت مويرا فوربز رئيسة ومالكة مجلة فوربز للمرأة ForbesWoman في بيان: "قائمتنا تعكس الطرق المتنوعة والفعالة إلى قوة المرأة هذه الأيام سواء من خلال قيادة أمة أو وضع جدول أعمال للقضايا الحيوية في زماننا".
وجاءت ثماني رئيسات دول و29 رئيسة مجلس إدارة ضمن قائمة فوربز لأقوى 100 شخصية نسائية.. ومتوسط أعمار نساء القائمة 54 عاما ويملكن مجتمعات 30 تريليون دولار.. و22 منهن غير متزوجات.
وذكرت فوربز أن النساء اللاتي وضعن في القائمة حققن القوة ليس فقط من خلال المال لكن الفضل ربما يرجع إلى وسائل الإعلام الاجتماعية التي حققت لهن التواصل والتأثير.
وجاءت المغنية ليدي جاجا وجيل ابرامسون التي عينت في الآونة الأخيرة رئيسة تحرير لصحيفة "نيويورك تايمز" في المركزين الحادي عشر والثاني عشر على التوالي.
وكانت جاجا ذات الخمسة والعشرين عاما هي الأصغر سنا ضمن نساء القائمة، بينما كانت ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية (85 عاما) هي الأكبر سنا واحتلت المركز 49.
وتراجعت سيدة أمريكا الأولى ميشيل أوباما التي تصدرت المركز الأول في العام الماضي إلى المركز الثامن.**




المصدر: ايجى نيوز







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق