الخميس، 25 أغسطس 2011

حنان ترك : جهلي سبب خلافي مع الأزهر في «نونة المأذونة»



تزامن مع عرض «نونة المأذونة» العديد من المشاكل والقضايا علي رغم من كونه عمل «لايت كوميدي» بدءًا من اتهام مؤلف المسلسل بسرقة الفكرة وصولاً إلي خلافات مع الأزهر بسبب اعتراضه علي ارتداء حنان ترك للعمة والقفطان. فما رأيها في كل تلك المشكلات؟ وإلي أين وصلت الحلول؟ هذا ما تعرفونه في هذا الحوار..
• ما سر إصرارك علي تقديم عمل كوميدي للعام الثالث علي التوالي؟
- لم تكن هناك نية لعمل «نونة المأذونة» من الأساس والقصة بدأت بتغييرنا لمسلسل «رسائل» الذي كانت ستقوم بإخراجه أيضا منال الصيفي وكتبه د. محمد سليمان وكنا شبه جاهزين للتصوير، ولكن جاءت أحداث ثورة 25 يناير ليتعرض العديد من الأعمال الدرامية التي يتم تصويرها في أماكن خارجية للعديد من المشاكل خاصة أن التصوير الخارجي يحتاج وحدة تصوير كاملة، لذا قررنا بالمشاركة مع الشركة المنتجة دخول عمل آخر لا يتطلب أكثر من 3 أو 4 لوكيشنات فقط فعرض علي «نونة المأذونة» وشعرنا أن تقديم عمل كوميدي هو الأنسب حاليا لرسم البسمة علي وجوه الناس التي تحتاج لذلك.
• وهل قمت بمقابلة أول مأذونة في مصر لتتعرف منها علي تفاصيل الشخصية؟
- لم أكن أعلم من الأساس أن هناك مأذونة في مصر عينت العام الماضي إلا بعد أن دخلت في التصوير لكنني وافقت علي العمل لأن الورق جديد ونادرًا في الآونة الأخيرة ما يقابل الممثل ورق يراه لأول مرة.
• كيف واجهت صدامك مع الأزهر الشريف بسبب زي المأذونة؟
- كنت ماشية بكلم نفسي في اللوكيشن وظللت علي اتصال مع الجهة المنتجة حتي تأكدت أن الإعلانات التي تم تعليقها في الميادين وتحمل الزي الرسمي للمأذون تم رفعها حتي لا أغضب الأزهر مني لأنني من أكون حتي أغضب منارة العلم والعلماء ولا يمكن أن تكون حنان التي تهين الدين وأن كل أملي هو ابتغاء مرضاة الله.
• إذن لماذا لم يتم الرجوع للأزهر قبل ارتدائك للزي؟
- تعاملت مع الأمر بحسن نية، فمن يقدم دور طبيب يرتدي البالطو الأبيض والضابط يرتدي بدلة ضابط فمن الطبيعي أن المأذونة ترتدي عمة وقفطان وحينما حدث الصدام ما كنتش عايزة أكمل أصلاً ولكن تعلمت من خطئي وأرجو من الجميع بعد الثورة أن يحترموا الأراء ومن يريد أن يرتدي ملابس عسكرية لازم يحصل علي موافقة المجلس العسكري ومن يريد ارتداء ملابس أزهرية يجب أن يقوم بكتابة طلب للأزهر حتي لا يقع غيري فيما وقعت به بسبب جهلي.
• ما ردك علي قيام المخرج محيي الدين مرعي برفع دعوي للنقابة يؤكد خلالها تقديمه لنفس العمل منذ 5 أعوام؟
- لم أسمع عن هذه الشكوي علي الاطلاق لأنني غير متابعة لأي شيء في رمضان فرمضان إما عزائم أو لقاءات عائلية أو صلاة وعبادة وأتحدي أن يكون الجمهور قد تابع مسلسلاً من الحلقة الأولي إلي الأخيرة.
• أليس غريبًا أن تهاجمين عرض أهم المسلسلات في رمضان ثم يتم عرض مسلسلك به؟
- لست أنا الجهة المنتجة أو الموزعة وكنت أتمني أن تكون هناك مواسم أخري مثل نصف العام والشتاء والأمر ليس بيدي لأنني لا أتحكم بصناعة الدراما.
• اعتمادك علي الوجوه الجديدة في العمل جعل البعض يقارن مسلسلك بمسلسل «عايزة اتجوز» لهند صبري؟
- من أحد الأسباب التي حمستني لتقديم عمل متصل منفصل هو مسلسل هند صبري «عايزة اتجوز» لأنه كان رائعاً ولا يوجد به ملل من تقديم نماذج لفكرة واحدة علي مدار 30 حلقة ومن وجهة نظري أن الوجوه الجديدة سبب مشاهدة «نونة المأذونة» ولولاهم ما شاهده أحد.
• هل تدخلتي بعلاقاتك في استقطاب ضيوف الشرف؟
- أبدًا علي الاطلاق ما عدا مني زكي حدثتها تليفونيا وكانت في مارينا وقطعت اجازتها حتي تلبي دعوتي وأيضا ساندرا نشأت التي لا تظهر في أي عمل ولكنها وافقت علي الفور. أما الباقي فاجتهادات من الانتاج ليس لي أي علاقة بهم وإلهام شاهين من الشخصيات التي رحبت جدًا وطالبت بزيادة مشاهد دورها.
• ومن من النجوم رفض دعوتكم للمشاركة في العمل؟
- هناك بعض الفنانين اعتذروا لاشتراكهم في أعمال أخري أو لم يرحبوا بالفكرة من بينهم السقا رغم اشتراكي معه كضيفة شرف في عملين ومنة شلبي.
• تلقيت أكثر من عرض لتقديم برامج دينية فلماذا ترفضين؟
- لأنني لست مذيعة ولا استطيع عمل ذلك خاصة أن البرامج الدينية التي تسير علي نهج الرسول ليس أي شخص يفتي فيها وأنا معظم دراستي كانت من أجل النجاة من العذاب وليس الدعوة ولا استطيع عمل ذلك.





المصدر : روز اليوسف











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق