الخميس، 25 أغسطس 2011

تجار السيارات يخفضون الأسعار بعد تراجع المبيعات للنصف



اتجه عدد من وكلاء وتجار السيارات إلى تخفيض الأسعار فى محاولة للتغلب على حالة الركود التى ضربت السوق منذ يناير 2011.
وقال عفت عبدالعاطى رئيس شعبة السيارات فى غرفة القاهرة التجارية إن هناك تراجعا ملحوظا فى مبيعات السيارات نتيجة حالة عدم الاستقرار مما دفع أصحاب المدخرات إلى تأجيل قرار شراء سيارة جديدة أو استبدال القديمة لحين استقرار الأوضاع.
وأشار عبدالعاطى فى تصريح للمصرى اليوم إلى أن بعض التجار اتجهوا إلى تخفيض الأسعار بمعدلات كبيرة تصل أحيانا إلى نحو ١٠ آلاف جنيه فى محاولة لتحصيل رأس المال الذى أصبح معطلا فى صورة سيارات موجودة لا تجد من يشتريها.
وأضاف أن نسبة التراجع فى المبيعات بلغت نحو ٥٠% عن نفس الفترة من العام الماضى، مشيرا إلى أن ٣٩% من المبيعات كانت لمشروع إحلال التاكسى وليس السيارات الملاكى.
من جانبه قال محسن طلائع رئيس رابطة تجار السيارات للمصري اليوم إن هناك حالة من الفوضى والعشوائية تسود السوق، موضحا أن تخفيضات الأسعار فى أى من السيارات بقيمة تصل إلى ١٠ آلاف جنيه كما يقول البعض يؤكد وضع هامش ربح مبالغ فيه.
كما أوضح طلائع أن معدل أرباح التاجر فى السيارة لا يزيد عن نحو ٣% من إجمالى سعر السيارة يشمل الضريبة والتكاليف والأجور، لافتا إلى أن معدل الربح الصافى فى السيارة التى يصل متوسط سعرها ١٠٠ ألف جنيه لا يزيد على ألف جنيه.**



المصدر : اخبار مصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق