السبت، 19 نوفمبر 2011

جوجل تحتفل بذكرى ميلاد "لويس داجير" رائد التصوير الفوتوغرافي



يحتفي محرك البحث الشهير "جوجل" بذكرى ميلاد رائد فن التصوير الفوتوغرافي لويس داجير الجمعة، وذلك من خلال تغيير اللوجو الخاص به الى صورة رمزية لفن التصوير الفوتوغرافي.

تعد أبرز أعمال الفنان والكيميائي الفرنسي لويس داجير - مواليد 18 نوفمبر 1787- تعاونه مع المخترع جوزيف نيبس على تطوير التصوير الفوتوغرافي، حيث اخترع طريقة قديمة في التصوير الفوتوغرافي عرفت باسم "الداجيروتايب".

بدأ داجير حياته رساماً، وفي الثلاثين من عمره اخترع طريقة لعرض اللوحات الفنية مستخدماً أسلوباً معيناً في الإضاءة، وفي غمرة انشغاله بفنه حاول أن يجد طريقة لنقل المناظر الطبيعية بصورة آلية - أي تصويرها وليس رسمها، ولكن باءت محاولاته الأولى من أجل اختراع كاميرا بالفشل ، وفي عام 1827 ألتقى بجوزيف نيبس كان يحاول هو الآخر اختراع كاميرا ووفق إلى حد ما.

بعد ذلك بسنوات قرر الاثنان أن يعملا معاً، وفي سنة 1833 توفي نيبس، لكن داجير أصر على أن يمضي في محاولاته، حتى عام 1837 الذي نجح فيه داجير في ابتداع نظام عملي للتصوير الفوتوغرافي، وقد أطلق عليه اسم نظام داجير.

وقد عرض محاولاته علناً دون أن يسجل اختراعه هذا عام 1839، وفي مقابل ذلك قررت الحكومة الفرنسية معاشاً سنوياً لداجير و نيبس، وقد أدى اختراع داجير إلى اهتمام عالمي حيث نظر الناس إليه على أنه بطل العصر، فأغرقوه بالألقاب الشرفية، وأقيمت له حفلات التكريم في كل مكان، وبعد ذلك اعتزل الحياة العلمية ليتوفي عام 1851 بالقرب من باريس حيث يوجد قبره.




المصدر: ايجى نيوز





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق