السبت، 19 نوفمبر 2011

ناقدة : منى زكي تجمع بين الجاذبية و الحرفية و الذكاء في اختيار الأدوار



احتفلت الفنانة منى زكي "الجمعة" بذكرى ميلادها حيث قالت الناقدة ماجدة موريس إن الفنانة منى زكي من أبرز نجمات جيلها في التمثيل فهي تجمع بين الجاذبية والحرفية والذكاء في اختيار الأدوار المناسبة لها, لافتة الى أن الذكاء هو من أهم مقومات النجومية للفنان وهي تتمتع بذلك.

وأضافت أن منى زكى ابتعدت عن الأدوار الرومانسية في فيلم "إحكي ياشهرزاد" وهذا الفيلم يمثل مرحلة فكرية جديدة لها وهى كممثلة نجحت في تجسيد أدوار تعبر عن قضايا حقيقية للمرأة في المجتمع المصري

وأكدت موريس أن مني زكى من الممثلات اللاتى يعطين الشخصيات اللاتى يجسدنها كل ما تحتاجه من أداء وفاعلية , متوقعة أن تقدم خلال المرحلة القادمة أفلاما شديدة الأهمية بالنسبة للجمهور والنقاد في اطار الأحداث التي تمر بها مصر والمنطقة العربية وتكون على نفس المستوى من البراعة والجمال وسط بنات جيلها.

من جانب آخر لفت الناقد طارق الشناوي إلى أنه متابع بإستمرار لأعمال الفنانة منى زكي منذ ظهورها الأول في مسلسل "العائلة " للمخرج اسماعيل عبدالحافظ عام 1994, مشيرا إلى انه كان يتوقع منذ البداية أنها ستكون أفضل الفنانات في هذا الجيل .

وأوضح أن الفترة التي ظهرت فيها منى زكي وهي فترة "سينما الشباب" أو السينما النظيفة التي بدأت بفيلم "اسماعيلية رايح جاي "التي كانت الانطلاقة لهذا الجيل بأكمله تعد نقطة تحول فى السينما المصرية فخلالها ظهرت سينما الرجل وكانت الفنانات يلعبن دور البطولة الثانية في تلك الفترة, وهى من أكثر الممثلات اللاتي سعين للعب دور البطولة حتى حصلت عليه في فيلم "احكي ياشهرزاد "والتي تحررت فيه بعض القيود التي كانت موجودة وقتها.

وقالت الناقدة ماجدة خيرالله إن منى من أهم نجمات السينما والتلفيزيون والمسرح, ولها طبيعة خاصة بين بنات جيلها خلال الفترة الحالية وتتميز بالحرفية الشديدة عند تقديم أي دور تلعبه.

وأضافت أن من أهم المسلسلات التي شاركت فيها "الضوء الشارد" مع ممدوح عبدالعليم وسميحة أيوب , وفي السينما فيلمي "دم الغزال "و"سهر الليالي " وهذا الفيلم يعتبر من أهم أفلام الجيل الحالي .

ولدت منى زكي في 18 نوفمبر 1976 بمدينة القاهرة , و بدأت التمثيل من خلال مسرح جامعة القاهرة ,أما أول عمل فني لها فكان مسرحية" بالعربي الفصيح"أمام الفنان محمد صبحي , وساهم في شهرتها في المجال السينمائي عملها في عدد من الأفلام التي ظهرت في أواخر تسعينيات القرن العشرين في إطار ما عرف باسم موجة أفلام الكوميديا



المصدر: اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق