الجمعة، 18 نوفمبر 2011

البدوى: مليونية اليوم "فئوية".. ولا تعبر عن 85 مليون مصرى




أكد الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، أن التظاهر السلمى هو حق مكفول لكل مواطن، ولا يمكن لأحد الحجر على هذا الحق طالما كانت تظاهرات سلمية، إلا أن المطالب التى يرددها المتظاهرون فى ميدان التحرير فى مليونية اليوم، هى مطالب فئوية لصالح تيارات أو أحزاب بعينها، ولا تعبر عن 85 مليون مواطن مصرى.

وأوضح البدوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن البرلمان القادم هو فقط المسئول عن طرح مطالب الشعب، والذى سيحددها صندوق الانتخابات، وليس تياراً أو فئة محددة قائلا "المجلس صاحب قراره، وهو الممثل عن الشعب، سواء فى مد فترة إدارة المجلس العسكرى للدولة أو غير ذلك".

وكشف البدوى أن تلك التظاهرات خرجت من أجل رفض وثيقة المبادئ الدستورية، والتى كانت ستصل لصياغة توافقية، وهو الأمر الذى ظهر خلال الاجتماعات السابقة مع كافة القوى السياسية، إلا أن نقطة الخلاف كانت حول ميزانية المجلس العسكرى، موضحا أن هذا الأمر كان يحتاج إلى اجتماعات أخرى دون الخروج إلى مظاهرات.

وعن رفع لافتات تطالب بأن تكون مصر دولة إسلامية، قال البدوى مصر دولة إسلامية بحق الدستور سواء السابق أو القادم، لاحتكامها إلى الشريعة الإسلامية، موضحا أنه فى اجتماع القوى السياسية مع شيخ الأزهر، أوضح أن المحكمة الدستورية ألغت بعض القوانين التى تتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهو ما يؤكد أن مصر دولة إسلامية".




اليوم السابع



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق