السبت، 19 نوفمبر 2011

اطلاق سراح 25 من البدو المقبوض عليهم بسبب حصار بترول بلاعيم



تم الافراج امس عن 25 شابا من شباب البدو من مدينة ابورديس بعد ان تم تحويلهم الى النيابه العسكريه من قبل الجيش الثالث الميدانى عقب احداث الاعتصامات امام شركه بترول بلاعيم وحصار العاملين بها بسبب عدم تعيين ابناءالبدو بالشركه .

كانت قوات الجيش قد القت القبض على 25 من مثيرى الشغب للتحقيق فى تلك الاحداث التى أدت الى توقف الانتاج عدة ساعات بحقول بلاعيم نتيجه الحصار بعد تدخلها وفص الحصار واعادة العمل بالشركه وبعد تدخل اعضاء مجلس الشعب السابقين بجنوب سيناء من ابناء تلك القبايل ومشايخ القبائل لدى الجيش الثالث الميدانى للافراج عنهم تقدم ابناء قبائل الحماضة والصوالحه والقرارشه والسواعدة بالشكر للواء عماد العطار الحاكم العسكرى لجنوب سيناء واللواء صدقى صبحى قائد الجش الثالث الميدانى.

من جانبة اكد عودة ربيع معمر شيخ قبيله القراراشه بان مفاوضات تمت بينهم وقيادة الجيش للافراج عن المقبوض عليهم بعد تلقيه اتصالا تلفونيا من قيادة الجيش لامكانيه استلام ذويهم فى محاولة لتهدئه الاوضاع .

واشار الى حق شباب البدو فى التظاهر من اجل الحصول على حقوقهم فى التعيين وتنفيذ وعود رؤساء الشركه وقال ان شركه بترول بلاعيم تنتج اكثر من 120 الف برميل يوميا من مدينة ابورديس وحدها والمعينون بها من ابناء البدو 22 فقط من اجمالى اكثر من 6000 الف عامل بها .



المصدر: ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق