السبت، 19 نوفمبر 2011

حياتو ينهى الجدل المغربى.. ويقص شريط تصفيات لندن 2012




أعلن الكاميرونى عيسى حياتى رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" عن نيته فى حضور مراسم افتتاح النسخة الأولى لبطولة كأس الأمم الأفريقى تحت 23 عامًا، والمؤهلة لأولمبياد لندن 2012، المقرر إقامتها بالمغرب خلال الفترة من 26 ديسمبر الجارى، حتى 10 ديسمبر المقبل.

جاء هذا الإعلان من جانب حياتو لينهى حالة الجدل التى أثيرت فى الفترة الماضية عن موقفه من البطولة، بعدما ترددت أنباء قوية داخل المغرب خلال الفترة الماضية، بأن حياتو لن يحضر إلى البلاد لافتتاح البطولة، إسوة بما فعله قبل أسبوع عندما رفض حضور إياب نهائى دورى أبطال أفريقيا، بسبب رفض الجماهير التونسية تواجد رئيس الكاف خلال مراسم حفل تسليم الكأس، وهو ما قام به بالفعل وتم تسليم الكأس الأفريقية عبر نائب رئيس الاتحاد الأفريقى، نظرًا لغياب حياتو.

كما تقرر أن يحضر حياتو مباراة إياب نهائى كأس الاتحاد الأفريقى يوم 3 ديسمبر القادم بفاس بين ناديى المغرب الفاسى والنادى الأفريقى التونسى المقررة بالمغرب.

من ناحية أخرى، يسابق مسئولو الكاف الزمن لانهاء كافة الاجراءات المتعلقة بالبطولة، ومن المقرر أن يزور وفد من الاتحاد الأفريقى، المغرب خلال الأيام القليلة المقبلة لوضع الترتيبات النهائية لاستضافة أول بطولة أمم أفريقية تحت 23 عامًا، والتى تسير بشكل جيد وفقًا لما أعلنه مصدر داخل الكاف لـ"اليوم السابع".

فى هذا الصدد، أنهت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة المهندس هانى أبو ريدة كافة المتعلقات الخاصة باستقبال بعثات الثمانية منتخبات المشاركة فى البطولة، فضلا عن تجهيز ملعبى طنجة ومراكش لاستقبال البطولة.

تم تقسيم الثمانية منتخبات إلى مجموعتين، حيث تضم الأولى التى تقام مبارياتها على ملعب طنجة وتضم كلاً من المغرب والجزائر ونيجيريا والسنغال، فيما يستضيف ملعب مراكش مواجهات المجموعة الثانية والتى تضم مصر وكوت ديفوار والجابون وجنوب أفريقيا





اليوم السابع





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق