السبت، 19 نوفمبر 2011

سها عرفات بعد مكالمة مع سوزان :مبارك على سرير الموت




كشفت سها عرفات أرملة الزعيم الفلسطينى الراحل ياسر عرفات ، حقيقة الحالة الصحية للرئيس المخلوع حسنى مبارك .

واشارت الى انها قامت بالاتصال تليفونيا منذ أيام قليلة بالسيدة سوزان مبارك زوجة الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك ووجدتها "منهارة" تبكى دون توقف.

وقالت سها أنها بكت لبكائها لأنها لاتنسي أن سوزان مبارك ساندتها بعد وفاة زوجها ياسرعرفات.

وقالت سها عرفات، فى الجزء الثانى من حوارها مع الاعلامى وائل الابراشى فى برنامج "الحقيقة" الذى تبثه فضائية "دريم 2" أنها سألت سوزان مبارك عن صحة زوجها الرئيس السابق فأكدت لها أن صحته متدهورة مضيفة بأنها ستعاود الاتصال بسوزان مبارك لأنها ليست ناكرة للجميل، وأنها لاتحب التنكر للناس بعد سقوطهم رغم أن سوزان مبارك ـ والكلام لـ "سها"ـ لم تقف بجوارها فى محنتها الأخيرة عندما طردتها ليلى الطرابلسي، زوجة الرئيس التونسي زين العابدين بن على من تونس وسحبت منها جواز سفرها.

وروت سها عرفات، أنها قالت لـ سوزان مبارك يوم جنازة الزعيم الفلسطينى فى القاهرة، واثناء قيام سوزان بتوديعها على سلم الطائرة "ان هذه هى المرة الأخيرة التى ستركب فيها طائرة الزعيم الفلسطينى لأنها ستصبح بعد هذه اللحظة خارج السلطة وليس من حقها استقلال طائرة الرئيس.

وأشارت سها إلى أنها المحت لـ "سوزان" على سلم الطائرة أن السلطة ليست دائمة، وقالت لها بالحرف الواحد: أن السلطة تكون معنا أحيانا كثيرة ونفقدها فى لحظة ولم تعلق سوزان مبارك على كلامها وغادرت الطائرة.

وكشفت سها عرفات، أن أعضاء فى أسرة الزعيم الفلسطينى الراحل ياسر عرفات اتهموها أنها تربى إبنتها تربية مسيحية، وطالبوا بانتزاع زهوة منها حتى يربونها تربية إسلامية الا أن سها رفضت قائلة أنها تربى ابنتها زهوة كمسلمة وتأخذها معها الى الحج، ولاصحة لهذه الشائعات.

وكشفت سها عرفات، أن بعض الحكام العرب عاتبوا الرئيس التونسى زين العابدين بن على قائلين له: كيف تترك ابنة عرفات وارملته فأجابهم زين العابدين بان القضية "صراع نساء" ـ فى إشارة الى ان الخلاف بين سها وزوجته ليلى الطرابلسي.

وأكدت سها عرفات انها أحيانا تفكر فى ضرورة الارتباط والزواج من رجل ليحميها من المؤامرات وحملات التشويه التى تتعرض لها.

وقالت أن عرفات أخبرها أنه لم يحب أحدا فى حياته الا هى وسيدة لبنانية إسمها "ندا اليشرطى" والتى ماتت مقتولة فى لبنان.

واستنكرت سها عرفات الطريقة التى قتل بها العقيد الليبى معمر القذافى قائلة: إنه كان يجب أن ياخذ فرصته فى المحاكمة العادلة، ووصفته بأنه كان "حاكما ديكتاتوريا" وتساءلت مندهشة كيف سكتت الشعوب العربية فى سوريا، واليمن، وتونس، ومصر،على أنظمتها المستبدة طيلة السنوات الماضية.

وكشفت سها عرفت أنها تصدت للزعيم الفلسطينى ياسرعرفات حينما أنشأ كازينوا للقمار فى أريحا أمام مخيم للاجئين، ولم تسكت الى أن تم الغاء المشروع.

وأثناء الحوار بكت سها عرفات حينما دخلت عليها إبنتها "زهوة" حاملة شهادة تفوقها وقالت: إن الاعداء يتأمرون على أرملة وابنتها اليتيمة.





اخبارمصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق