السبت، 1 يناير 2011

دموع أصالة على الهواء مباشرة




على الرغم مما عرف عنها من قوة وصلابة إلا أن الفنانة أصالة لم تتمالك نفسها وبكت على الهواء مباشرة عند استضافتها في برنامج العاشرة مساءا على خلفية صدور قرار من نقابة الموسيقيين بمنعها من الغناء في مصر بسبب هجومها على رموز وشخصيات مصرية وبالتحديد هجومها على الملحن حلمي بكر والمطربة شيرين عبد الوهاب.

وبعد أن تمالكت نفسها قالت أصالة أنا ثورية منذ بداياتي ولكني لا أقصد أبدا أن أثير المشاكل أو الشجارات ولكني أكره الضعف وأحب دائما أن أظهر قوية حتى لو لم أكن كذلك .

وبسؤالها عن أول رد فعل لها عندما علمت بقرار منعها من الغناء في مصر،
فقالت: "من الصعب جدا أن أصدم أو أن أخضع لشعوري بالظلم فأنا أرفض هذا الشعور ولكن هذا القرار أزعجني وجعلني أعيش في حالة وجو من التوتر والكثيرون يتحدثون معي بهذا الشأن وأولهم زوجي طارق" .

وعند سؤالها إن كان سبب انزعاجها هو أنها متهمة بالتهجم على مصر أم أنها منعت من الغناء فردت: "أنا أكثر وطنية ومصرية أكثر من مصريين كثيرين ولا أسمح لأحد أن يشكك في ذلك , واستطردت ناقضة للتقرير الذي أذيع عنها في بداية الحلقة وكان يوضح أن الملحن حلمي بكر هو أول من اكتشفها وقالت ليس حلمي هو من ساعدني ووقف بجانبي عند مجيئي إلى مصر ولكنه الفنان سيد مكاوي الذي كان يساعدني بالمال والمجهود وكان يعاملني بالفعل كابنة له".

أما عن كيفية تعاطيها مع هذا القرار وماذا تنوي فعله حياله قالت أصالة: "هذا القرار ليس قانوني , ولن أسمح لنفسي أبدا أن أذهب إلى التحقيق إذا دعوني إليه , فأنا في الأساس أكره التحقيقات والقضايا ولم أشتكي على من سرقوني, ولايمكن أن اتصل لتسوية الأمر مع نقيب الموسيقيين فهذا ليس من شخصيتي ولم أفعله مع شخصيات أهم, وقالت خطأي في الفنان حلمي بكر كان عفويا وسريعا ولم أتمالك نفسي لأني انفعلت مما قاله عني, فلا يكون رد فعلي سببا في منعي".

وعن تهجمها على رموز مصرية استنكرت أصالة ذلك قائلة: من هم الرموز , هل يمكن أن نعتبر أي شخص رمز؟ الرمز هو ذلك الشخص الذي يجبرك على احترامه.

وسألت مذيعة البرنامج الفنانة أصالة هل شعرت أن اتهام نقابة الموسيقيين لك تقلل من رصيدك عند المصريين؟ فأجابت أكيد أنا لست محبوبة بالمطلق في أي بلد وهذا القرار سيقلل من شعبيتي عند أولئك الذين لا يحبونني بالفعل وسيزيدها عند من يحبني.

واعتبر الناقد الفني طارق الشناوي في مداخلة تليفونية قرار منع أصالة من الغناء في مصر بأنه غير قانوني وقال : "يجب على النقابة أن تعمل على رأب الصدع بين الطرفين وألا تكون طرفا في النزاع, وسخرية أصالة من حلمي بكر لا يعاقب عليها القانون بغض النظر عما تحمله من تجاوز", واستطرد قائلا إن هذا القرار يحمل الكثير من القسوة , وليس هو القرار الأول الذي يصدر بحق أحد االفنانين وخاصة غير المصريين .

واستعرضت مقدمة البرنامج منى الشاذلي وجهة نظر نقيب الموسيقيين الذي قال إن رفض أصالة المثول للتحقيق في النقابة وقولها إن النقابة متسيبة وتقدم فنون تحت شعار الدعارة فيه إساءة للنقابة وبالتالي فهو إساءة لمصر, وهذا ما نفته أصالة وقالت لم أتطرق أبدا إلى الدعارة وليس لي علاقة أبدا بذلك وأنا لن أصلح الكون , كما أني لم أرد بخصوص كوني سأذهب إلى النقابة أم لا.

وكذلك تحدث الإعلامي محمود سعد في مداخلة تليفونية وبعد أن رحب بالفنانة أصالة قال:" هذه قضية عبيطة ومحدش يمنع أصالة من الغناء في مصر , لأن مصر ليست ملكا لأحد , وده معناه إني فيه فوضى في البلد وكل واحد بيعمل اللي على مزاجه دون النظر إلى قيمة مصر التي استوعبت الكثير من الفنانين العرب وأصبحوا جزءا منها , وهذا القرار مخطئ في حق مصر وليس في حق أصالة".

وتابعت مقدمة البرنامج قائلة لأصالة بأنها تعطي الفرصة لظهور المشاكل وأنها في أحاديثها الخاصة أقل حدة من لقاءاتها أمام الكاميرا , وأكدت أصالة ذلك قائلة هذا صحيح لأنه يجب أن أكون في لقاءاتي أقرب إلى الحقيقة , أما ما حدث بخصوص الفنانة شيرين وما قالته أصالة بأنها لن تصافحها فقالت أصالة: يزعجني كثيرا أن أسلم سلاما باردا وأحب المصافحة بكل يدي ولم أقل ماقلته بشأن هذا من باب الجد ولكني قلته بحب, وصوت شيرين أكثر صوت محبب إلي , وعادة عندما أزعل من فنان لا أستمع إليه إلا شيرين فذلك لم يحدث معها.

وتحدث كذلك إلى البرنامج الإعلامي الكبير وجدي الحكيم الذي رحب بأصالة معاتبا لها على إغلاقها لهاتفها المحمول وعدم تمكنه من الاتصال بها وقال : ما يربط أصالة بحلمي بكر أكبر بكثير من أي خلافات , وكادت أن تجمعهم علاقة نسب في يوم من الأيام , والمشكلة يمكن أن تحل لو أصالة فتحت تليفونها لنتحدث عن عمل جلسة للمصالحة.

وأضاف الحكيم : لست من أنصار قرار المنع فهذا لن يمنع أصالة من التلفاز والفضائيات فالأصوات الكبيرة مثل الماء والهواء لايمكن لأحد أن يمنعها , وعلى النقابة أن تتولى أمر المصالحة.

وكذلك تحدثت الفنانة لطيفة تليفونيا وقالت " أنا موجوعة من هذا الكلام , وأقل حاجة أقولها عن مصر إنها "أم لنا ", وعلى النقابة أن تحل هذه المشكلة , وهذا حدث من قبل عند خلاف الفنانة شيرين مع نصر محروس وعندها قررت النقابة وقف شيرين عن الغناء, وأنا موجوعة من الفنان حلمي بكر لأنه يخطئ في الجميع وأخطأ في من قبل كإنسانة , واستطردت قائلة:" عيب يا أستاذ حلمي إحنا بنحبك وبنحب فنك بتغلط ليه؟" وأنا لومكان أصالة سأذهب إلى النقابة وأطالب بحقي.

أما الفنانة إلهام شاهين فتحدثت أيضا هاتفيا وقالت: مصر ليست بها هذه العنصرية والفن ليس له جنسية وعيب أن يحدث هذا وتساءلت " لو حدث هذا الخلاف بين الفنان حلمي بكر وفنانة مصرية هل ستأخذ النقابة نفس القرار؟

وأخيرا وجهت منى الشاذلي رسالة البرنامج إلى نقب الموسيقيين منير الوسيمي ومفادها أن الأمور يجب أن تأخذ على المهل ليكون القرار أقرب إلى الحقيقة وتمنت أن يوضع هذا الأمر في إطاره الصحيح.
الفن أون لاين
اقرأ أيضا:
كبوة منى الشاذلي !!!! اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق