الخميس، 30 ديسمبر 2010

الزمالك يفشل في فك "عقدة" الأهلي .. و يتعادل معه سلبياً في "قمة باهتة"


شيكابالا يستسلم للرقابة.. ووسط الأحمر سيطر على المباراة
فشل فريق الزمالك في فك عقدة الأهلي الذي تطارده في لقاءات الفريقين، وتعادل معه سلبياً في لقاء القمة الذى جمع بينهما مساء الخميس باستاد القاهرة الدولي، وذلك في مباراة مؤجلة من الاسبوع الـ12 لمسابقة الدوري المصري.
ولم يستطع الزمالك مجدداً في التغلب على الأهلي حيث كانت المباراة هي الحادية عشر على التوالي التي يفشل فيها الزمالك في تحقيق الفوز على الأهلي في مختلف البطولات.
وجاء اللقاء باهت الاداء على عكس المتوقع، حيث لم يظهر "شيكابالا" بالاداء المنتظر والمتوقع منه في اللقاء واستسلم للرقابة اللصيقة لشريف عبدالفضيل، بينما لم يظهر محمد أبوتريكة بمستواه المهعود واختفى وسط الدفاع الأبيض.
وبهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى 31 نقطة من 14 مباراة ليعزز موقعه في صدارة جدول المسابقة بفارق ست نقاط عن الأهلي حامل اللقب والذي ظل في المركز الرابع برصيد 26 نقطة.
الشوط الأول:
بدأت المباراة حماسية من جانب الفريقين، واستمرت فترة جس النبط لفترة كبيرة بين الفريقين، لكن بسيطرة محدودة للأهلي على مجريات اللعب.
وجاءت أولى الفرص التهديفية في الدقيقة الرابعة وكانت من نصيب حازم إمام لاعب الزمالك حيث تلقى تمريرة طولية من حسن مصطفى وانطلق داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة لكن الدفاع أخرجها إلى ضربة ركنية لم تستغل.
وانحصرت مجريات اللعب لدقائق في وسط الملعب مع الحذر الدفاعي الشديد لكلا الفريقين.
وفي الدقيقة 14 تلقى حسام غالي كرة طولية داخل منطقة الجزاء لكنه سددها فوق العارضة.
ونجح الأهلي في فرض رقابة لصيقة على لاعب الزمالك "شيكابالا" الذي كاد أن يشن هجمة خطيرة في الدقيقة 22 لكنه تعرض لعرقلة من قبل سيد معوض الذي حصل على أول إنذار في المباراة.
وسقط شريف عبد الفضيل لاعب الأهلي مصابا في الدقيقة 25 وخرج لتلقي العلاج قبل أن يواصل اللعب.
ومع بداية النصف الثاني من الشوط الأول بدأ الفريقان تبادل المحاولات الهجومية باستمرار وصنع حازم إمام أكثر من فرصة لكنه لم ينجح في التغلب على دفاع الأهلي.
وجاءت أخطر فرص الشوط الأول في الدقيقة 38 وكانت من نصيب الأهلي حيث مرر سيد معوض كرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء وقابلها حسام غالي ليهيأها برأسه في ظل خروج عبدالواحد السيد من مرماه، لكنها مرت بجوار القائم.
وفي الدقيقة 41 تلقى محمد طلعت لاعب الأهلي طولية نموذجية كاد أن ينفرد من خلالها بالحارس لكنه أخطأ في استقبال الكرة لتصل إلى عبد الواحد السيد ويمسك بها بسهولة.
الشوط الثاني:
ومع بداية الشوط الثاني دفع حسام حسن المدير الفني لفريق الزمالك باللاعب أحمد جعفر بدلاً من حازم إمام.
ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني حيث واصل الفريقان تبادل المحاولات الهجومية وشن لاعبو الأهلي هجمة خطيرة على مرمى الزمالك في الدقيقة 51 ولكن الدفاع نجح في إبعاد الخطورة عن مرماه.
وبعد ثوان حصل كل من حسن مصطفى وحسام غالي على البطاقة الصفراء بسبب احتكاك وقع بينهما.
وفي الدقيقة 53 تلقى أحمد فتحي عرضية من محمد بركات وسدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم، وسدد شهاب الدين كرة قوية من حدود منطقة الجزاء لكن عبدالواحد السيد تصدى لها ببراعة.
وأصيب عمر جابر لاعب الزمالك في الدقيقة 60 وخرج لتلقي العلاج قبل أن يواصل اللعب.
وكاد سيد معوض أن يتقدم للأهلي في الدقيقة 64 حيث سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن عبد الواحد السيد تصدى لها بثبات.
وبعد ثوان أشرك حسام حسن اللاعب عاشور الأدهم بدلا من حسن مصطفى في صفوف الزمالك.
وفي الدقيقة 72 دفع عبدالعزيز عبدالشافي المدير الفني للأهلي باللاعب محمد ناجي "جدو" بدلا من محمد بركات.
وفي الدقيقة 76 راوغ جدو دفاع الزمالك ثم سدد كرة زاحفة بقدمه اليسرى لكن عبدالواحد تصدى لها بسهولة.
وشارك مصطفى عفروتو بدلا من محمد طلعت في صفوف الأهلي.
وفي الدقيقة 84 دفع حسام حسن باللاعب أحمد توفيق بدلا من شيكابالا الذي لم يظهر بمستواه المعهود في المباراة.
وفي الدقيقة 88 دفع "زيزو" باللاعب أحمد شكري بدلا من سيد معوض.
وأشهر الحكم النمساوي روبيرت شورجينهوفر البطاقة الصفراء في وجه إبراهيم صلاح لاعب الزمالك لاعتراضه على القرارات التحكيمية، ولم تسفر الثواني المتبقية عن جديد لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي।

اخبار مصر



y

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق