السبت، 1 يناير 2011

7 قتلى و24 مصابا بانفجار سيارة أمام كنيسة القديسين في الاسكندرية


من بين الجرحى 8 مسلمين
قُتل 7 اشخاص على الاقل واصيب 24 اخرون منهم 8 مسلمين، اثر وقوع انفجار ضخم في شارع خليل حماده بمنطقة سيدي بشر دائرة قسم شرطة المنتزه أول بمحافظة الاسكندرية امام كنيسة القديسين مارى جرجس والأنبا بطرس.
وقد أفاد بيان لوزارة الداخلية أن المستشفيات استقبلت 7 حالات وفاة و24 مصاباً، منهم 8 مسلمين، كما وقعت تلفيات بمبنى الكنيسة وكذا بمسجد مقابل لها.
وأشار الفحص المبدئي ان السيارة- التي تسببت في الانفجار- كانت متوقفة امام الكنيسة باعتبار انها خاصة بأحد المترددين عليها، وجار استكمال الحصر وتحديد كافة ملابسات الحادث والجناة وحصر التلفيات، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
وقد فرضت قوات الامن طوقا امنيا حول مكان الانفجار فيما يجري البحث عن الجناة.

طاقم طبي على متن طائرة يتوجه للاسكندرية
وأعلن الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أن طاقما طبيا من وزارة الصحة توجه إلى الاسكندرية على متن طائرة الإسعاف الطائر لنقل الحالات الحرجة التي يصعب علاجها في الاسكندرية للقاهرة.
وقال شاهين إنه يوجد في مستشفى شرق المدينة في الاسكندرية مصابون بالرعاية المركزة، وأشار إلى أن باقي الحالات معظمها كسور وحالتهم مستقرة وسيخرج معظمهممن المستشفى غدا.وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أنه تم رفع حالات الطوارئ في مستشفيات القاهرة استعدادا لنقل المصابين إليها.وأكد شاهين أن مستشفى شرق المدينة التي تم نقل المصابين إليها أجرت كل الاسعافات اللازمة، مشيرا إلى أن هناك 8 سيارات اسعاف لازالت متواجدة في المنطقة، وأن هناك مخزونا استراتيجيا من الدم في مستشفيات الاسكندرية، كما تم استدعاء كل الأطباء بعدد من مستشفيات الاسكندرية .

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق