الجمعة، 31 ديسمبر 2010

إغلاق بوغازي الإسكندرية بسبب ارتفاع الامواج


فضلا عن قطع السيول لطريق السويس-السخنة
قررت سلطات ميناء الإسكندرية إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة نظرا لسوء الأحوال الجوية وزيادة سرعة الرياح وارتفاعات الأمواج حيث تقرر إغلاق البوغازين حرصا علي عدم اصطدام البواخر ببعضها أو بأرصفة الميناء وسلامة الملاحة البحرية .
من ناحية أخري وصلت إلى ميناء الإسكندرية صباح اليوم الباخرة البنمية السياحية "ماجني زيك " وعلى متنها 2964 سائحا من جنسيات مختلفة ، وقد أعدت هيئة ميناء الإسكندرية بالتعاون مع الهيئة العامة لتنشيط السياحة ومديرية السياحة بالإسكندرية برنامجا حافلا لأفراد الفوج السياحي يتضمن زيارتهم للمعالم الأثرية والتاريخية ومكتبة الإسكندرية والأسواق التجارية بمدينة الإسكندرية.
ومن المقرر أن يعود أفراد الفوج السياحي لباخرتهم في وقت لاحق لمواصلة رحلتهم لموانئ البحر الأبيض المتوسط واستعان طاقم الباخرة السياحية بمرشد ملاحي لتسهيل رسو الباخرة علي احد أرصفة الميناء .
من ناحية اخرى تقرر إغلاق طريق السويس /السخنة مساء الخميس بعد أن قطعت السيول الطريق عند الكيلو 65 بعد ميناء السخنة بعشرة كيلو مترات وتعطلت حركة المرور إلى أن يتم إصلاح الطريق ورفع المياه من الطريق ... بينما ظلت كل الطرق من السويس إلى كافة المحافظات مفتوحة أمام كافة السيارات .

محافظ الأقصر يُقرر تشكيل لجنة لمتابعة سيول الأقصر
قرر الدكتور سمير فرج، محافظ الأقصر، تشكيل لجنة برئاسة اللواء السيد الوكيل، سكرتير عام المحافظة، للمرور على مناطق مخرات السيول بالأقصر الموجودة في البرين الشرقي والغربي، فضلا عن رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات والوحدات الصحية وفى قطاع الكهرباء والتليفونات.
وذكرت بوابة الاهرام الالكترونية ان القرار الذي صدر أمس ياتى بعد أن تعرضت المحافظة إلى حالة من الطقس السيء وهبوب عاصفة ترابية وغيوم شديدة، تسببت في قيام الأقصر بغلق الطريق الصحراوي بين الأقصر والغردقة، مما أدى إلى تعطل حركة 160 أتوبيسًا سياحيًا يقلوا ألفين و400 سائح من سائحي اليوم الواحد والذين يقومون بزيارة الأقصر قادمين من الغردقة.
وقد أكدت مصادر بمطار الأقصر الدولي عدم تأثر الملاحة الجوية وحركة الإقلاع والهبوط بمطار الأقصر الدولي بسوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى استمرار الحركة بالمطار وهبوط وإقلاع الطائرات كل في موعدها.
وصرح الدكتور سمير فرج، محافظ الأقصر، بأنه منذ بدء الأزمة قام بالتنسيق مع محافظ البحر الأحمر اللواء مجدي القيبصى لمتابعة موقف السائحين العالقين وإعادة فتح الطريق بين الأقصر والغردقة بعد أن يتم الانتهاء من إصلاحه بعد التلفيات التي حدثت به نتيجة الإمطار الغزيرة والسيول، التي شهدتها محافظة البحر الأحمر والتي تسببت في إصابة المحافظة بشلل تام.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق