السبت، 13 نوفمبر 2010

"موبايلي" توقع عقودا بقيمة 799 مليون ريال لتطوير شبكة الجيل الثالث


منحت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي شركة مساهمة عامة مدرجة بالسوق المالية السعودية" عقداً بقيمة إجمالية قدرها 799 مليون ريال لثلاث من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في شبكات الهاتف المتحرك بغرض تطوير وترقية شبكات الجيل الثالث المطور التي تمتلكها الشركة في كافة مناطق المملكة .
وأشارت وكالة الأنباء السعودية " واس " إلي ان أعمال الشركات الثلاث تتركز على توسعة رقعة تغطية شبكات النطاق العريض لـ "موبايلي" حيث تغطي هذه الشبكات 92 % من المناطق المأهولة بالسكان في المملكة فيما تستهدف التوسعة ترقية شبكات الشركة العاملة على تقنية "3.5G " إلى شبكات الجيل الثالث المطور" 3.75G" في عدد من مناطق المملكة إلى جانب إضافة عدد من الأبراج .
وأوضح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المهندس خالد الكاف أن التوسعة تهدف إلى تعزيز الأداء والكفاءة التشغيلية للشبكة من خلال زيادة السعات وزيادة سرعات الإنترنت في النطاق العريض لدى المشتركين .
وكانت شركة إتحاد الاتصالات"موبايلي" قد حققت صافي ربح خلال الربع الثالث من العام الحالي بلغ 1.138 مليون ريال مقابل 807 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع بنسبة 41% ومقابل 901 مليون ريال للربع السابق بارتفاع بنسبة 26%.
وبلغ إجمالي الربح خلال الربع الثالث بلغ 2.310 مليون ريال مقابل 1.984 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع بنسبة 16%. وبلغ صافي الربح خلال تسعة أشهر 2.753 مليون ريال مقابل 1.962 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع بنسبة 40% لتبلغ ربحية السهم خلال تسعة أشهر 3.93 ريال مقابل 2.80 ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

محيط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق