السبت، 13 نوفمبر 2010

الترجي يبحث عن معجزة امام مازيمبي في نهائي دوري أبطال افريقيا


الفريق الكونغولي في نزهة لحمل الكأس بعد خماسية لومومباشي
نتظر عُشاق الكرة الأفريقية في السابعه مساءاً مباراة العودة لنهائي دوري أبطـال أفريقيا 2010 بين الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي في مباراة قد تبدو نزهة للفريق الضيف بعد ان حقق اكبر فوز في نهائيات البطولة الافريقية بخماسية نظيفة لصالحه بينما يبحث الفريق التونسي عن معجزة لتعويض تلك الاهداف وتحقيق حلمه بحمل الكأس .
ويحتاج الترجي اليوم للفوز بسداسية نظيفة أو الفوز بفارق 6 أهداف او الفوز بخمسة اهداف دون رد ليصل للتعادل وهو مايبدو مستحيل في ظل الحالة التي وصل إليها الترجي من هبوط شديد في مستوي لاعبيه والمستوي الرائع الذي يقدمه فريق مازيمبي ومكنه من الفوز بخماسية في لقاء الذهاب وتامل جماهير الترجي في فوز فريقها في المباراة رغم الاعتراف بصعوبتها.
صعود الترجي للنهائي لم يكن سهلاً فقد جاء علي حساب عملاق القارة الاهلي المصري وأستطاع تخطيه بمساعدة العديد من العوامل أهمها التحكيم الفاسد والمرتشي من الحكم الغاني جوزيف لامبيتي ليشرب الترجي من مرارة كأس الظلم ويتلقي هزيمة بخماسية . أما مازيمبي فقد كان طريقه للنهائي عبر بوابة شبيبة القبائل بفوز كبير في الكونغو بثلاثة أهداف مقابل هدف والتعادل في الجزائر بدون أهداف وهو ما يعني ان الفريق الكونغولي يجيد التعامل مع المباريات الحاسمة حتي ولو خارج أرضه .
يُذكر أن المباراة هي الرابعه هذا العام بين مازيمبي والترجي حيث ألتقيا في دوري المجموعات وأستطاع مازيمبي تحقيق فوز صعب علي أرضه علي الترجي بهدفين مقابل هدف قبل أن يثأر الترجي لهزيمته بفوز كبير بثلاثية في تونس ليعود مازيمبي ويسحق الترجي بخماسية . من المعروف أن الفائز بالبطولة الافريقية للاندية سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها الامارات الشقيقة من 10 إلي 18 ديسمبر المقبل


اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق