السبت، 13 نوفمبر 2010

14 حالة وفاة طبيعية بين الحجاج المصريين .. ومصرع 3 بحادث مروع

إصابة 12 شخصا من جنسيات عربية اخرى بانقلاب حافلة
ارتفعت حالات الوفاة بأسباب الطبيعية بين صفوف الحجاج المصريين إلى 14 حالة، بعد وفاة أحد الحجاج المحتجزين بمستشفى الأنصار بالمدينة المنورة، إثر اصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية، فيما لقى 3 حجاج مصريين مصرعهم، في حادث مروري مروع في منطقة حفر الباطن على الحدود السعودية.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط السبت، أن حالة الوفاة الـ14، هي لحاج من محافظة الاسكندرية يدعى محمد محمد عوض البليهى "71 سنة"، إثر اصابته بهبوط حاد فى الدورة الدموية، وقد تم دفنه بالبقيع بعد موافقة أسرته.
وكانت وزارة الخارجية قد أعلنت أن عدد الوفيات بين الحجاج المصريين حتى الجمعة 12 نوفمبر/تشرين الثاني، بلغ 13 حالة وفاة نتيجة هبوط حاد فى الدورة الدموية.
في غضون ذلك، لقى 3 حجاج مصريين مصرعهم وأصيب 9 من جنسيات عربية، في حادث انقلاب حافلة ركاب تابعة لإحدى حملات الحج الكويتية في منطقة حفر الباطن على الحدود السعودية كانوا في طريقهم لأداء فريضة الحج بالسعودية.
وقالت صحيفة القبس الكويتية السبت، إن 3 حجاج مصريين لقوا مصرعهم غير أنها لم تشر إلى أسماء المتوفين، وأصيب 12 من جنسيات عربية آخرى إثر حادث مروري مروع، تمثل في انقلاب حافلة تابعة لإحدى حملات الحج الكويتية على الحدود السعودية.
وقال مدير إدارة مرور المنطقة الشرقية بالسعودية العميد علي السويلم، "إن الحادث وقع ظهر أمس عند منطقة حفر الباطن حينما اصطدمت الحافلة الكويتية التي كانت تقل مجموعة من الوافدين من جنسيات مختلفة بشاحنة كبيرة من الخلف مما أدى إلى انقلاب الحافلة"، مشيرا إلى أن الحادث على ما يبدو نتج عن نوم سائق الحافلة التي كانت تسير خلف الشاحنة وليس في الجهة المقابلة.
وأوضح العميد السويلم أن الحادث أدى لوفاة 3 وافدين (رجلان وامرأة) على الفور، وإصابة 9 آخرين من جنسيات مختلفة يرقدون حاليا في مستشفى الملك خالد الجامعي بحفر الباطن إصاباتهم بين متوسطة وخفيفة ولا توجد بينهم إصابات حرجة.
وذكرت صحيفة الرأى السبت، أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الملك خالد الجامعي لتلقي العلاج اللازم، كما جرت اتصالات مع السلطات السعودية لسرعة إنهاء إجراءات نقل جثامين المتوفين للكويت، غير أنها لم تشر إلى أسماء المتوفين.

اخبار مصر

هناك تعليق واحد:

  1. سمير فخرى حسن حسنين الهوارى الادارة العامة لشئون البيئة بجنوب سيناء -- مدينة طورسيناء14 نوفمبر 2010 في 5:51 ص

    الله يرحمهم جميعا و يقبل نيتهم بقضاء فريضة الحج ويلهم ذويهم الصبر و السلوى

    ردحذف