السبت، 13 نوفمبر 2010

ارتفاع عدد ضحايا الكوليرا في هايتي إلى 724


الامم المتحدة تدعو للتبرعات
أكدت الأمم المتحدة إن وباء الكوليرا في هايتي حصد أرواح 724 شخصا وناشدت المانحين الدوليين إلى التبرع بمبلغ 163 مليون دولار للمساعدة في مكافحة المرض.
وأكتظت المستشفيات الجمعة في العاصمة بورت أو برنس بالمرضى المصابين بأعراض المرض الطارئ وفقا لقول مسعفين طبيين الذين أعربوا عن قلقهم من أنهم سرعان ما سيضطرون إلى معالجة المرضي في ظروف غير صحية.
وقال طبيب من منظمة (أطباء بلا حدود) "إنه في الواقع وضع مقلق بالنسبة لنا في الوقت الحاضر"، وأضاف "إن كافة المستشفيات في بورت أو برنس يتوافد عليها المرضى بأعداد كبيرة ونحن نلاحظ إن إجمالي الحالات تضاعف سبع مرات عما كان عليه قبل ثلاثة أيام".
وفي مستشفى في سيتي سولي وهي منطقة شعبية فقيرة في شمال العاصمة سجلت منظمة أطباء بلا حدود وصول 216 حالة اصابة بالكوليرا الخميس وهو ما يعادل تقريبا عشرة أضعاف ما كان في وقت سابق من هذا الأسبوع.
ويتوقع مسئولو الأمم المتحدة زيادة في أعداد المرضى بمرور الوقت، وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في بيان "من المتوقع أن تظهر حالات مع تفشي الوباء الذي ظهر فجأة في أجزاء مختلفة من البلاد".
ويذكر أن منطقة بشمال العاصمة شهدت الشهر الماضي تفشي الكوليرا بها ومنها انتشر الي أنحاء البلاد المتضررة من الزلزال الذي ضربها في وقت سابق وتمكن المرض مؤخرا في العاصمة .

ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق