السبت، 13 نوفمبر 2010

مفتى مصر: العلاقات بين المسلمين والمسيحيين يسودها الاحترام

للتأكيد على الوحدة الوطنية
أكد الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية أن العلاقات الأخوية بين أبناء الوطن الواحد مسلمين ومسيحيين يسودها الاحترام والإخاء المتبادل وتمتاز بالصلابة والقوة, وتزداد جيلا بعد جيل حتى أصبحت الوحدة الوطنية فى مصر نموذجا يحتذى به فى كل دول العالم فى التعايش والسلم الإجتماعى وجعلت الوطن واحة للاستقرار والامان دون تفرقة أو تمييز। مصر

وشدد مفتى الجمهورية - خلال لقائه السبت مع وفد من الكنيسة الإنجيلية برئاسة القس صفوت البياضى رئيس الطائفة الانجيلية لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الاضحى المبارك - على أن مشاعر الوحدة الوطنية التى تجمع بين مسلمى ومسيحى مصر ليست شيئا خياليا أو جديدا بل هى مشاعر حقيقية صادقة تعكس قيم المواطنة وثوابت الشعب المصرى .
من جانبه,أوضح القس صفوت البياضى رئيس الطائفة الانجيلية أن تهنئة المسيحيين لاخوانهم المسلمين بعيد الاضحى المبارك ولفضيلة المفتى تأتى فى إطار حرص الطائفة الانجيلية على التأكيد على روح المحبة والترابط والمودة بين أبناء الشعب المصرى الواحد مسلمين ومسيحيين و تأكيدا على أن العلاقة مع المسلمين هى علاقة أبدية مستمرة تزداد عمقا من أجل خير ورخاء وازدهار مصر .
وقال البياضى إن الزيارات المستمرة والدائمة بين القيادات الإسلامية والمسيحية تمثل أهمية كبرى بين الطرفين مشيرا الى أنها أصبحت عادة سنوية تؤكد من خلالها الوحدة الوطنية ونسيج الامة الواحدة.


ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق