السبت، 12 يونيو 2010

انطلاق مارثون الثانوية العامة .. نقل الأسئلة بـ الطائرات لـ المناطق النائية


تجرى لأول مرة على فترتين
أنطلق السبت ماراثون الثانوية العامة حيث يؤدي 470 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها الأولي والثانية امام 1358 لجنة علي مستوي الجمهورية، كما يؤدي طلاب المرحلة الأولي البالغ عددهم 399 ألفا و258 الامتحان في مادة اللغة العربية.
ويؤدي طلاب المرحلة الثانية البالغ عددهم 70 ألفا و765 الامتحان في مادة التربية الدينية من الساعة 1 ظهرا لمدة ساعتين.وتجري الامتحانات هذا العام لأول مرة علي فترتين مقسمة لطلاب المرحلتين يوميا.
وقد قام رؤساء اللجان الجمعة بتسلم اللجان بعد تجهيزها وتعليق كشوف المناداة ووضع أرقام الجلوس علي المقاعد x التخت z بالاضافة إلي تنظيف اللجان وعمل مسافات مناسبة بين المقاعد.
من جانبه، أكد الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم ان امتحانات الثانوية العامة تشهد لأول مرة هذا العام استخدام طائرات عسكرية بمساعدة القوات المسلحة لنقل اسئلة الامتحان الخاصة بالمحافظات البعيدة والمناطق النائية.
كما تم تغيير الشكل الخارجي لورقة الاجابة لأول مرة. كما تم تغيير نوع الورق إلي نوعية أجود تيسيرا علي الطلاب. وذلك للتأكد من صحة البيانات وتفادي حدوث الأخطاء .
وطمأن الوزير أولياء الأمور والطلاب مؤكدا ان الاسئلة لن تخرج عن المنهج. وقال ان الاخطاء اللغوية والمطبعية أو حتي العلمية غير واردة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق