السبت، 12 يونيو 2010

فيضانات مفاجئة تقتل 16 شخصا ً بـ ولاية اركسنو الأمريكية


سيل تدفق على غابة واشيتا الوطنية بدون أي إنذار
لقي 16 شخصا على الاقل مصرعهم وفقد عشرات آخرون بعد ان اجتاحت فيضانات ناجمة عن امطار غزيرة امس ولاية اركنسو بجنوب الولايات المتحدة.
وتحدث ناجون عن سيل تدفق على موقع غابة واشيتا الوطنية (واشيتا ناشيونال فوريست) بدون اي انذار للمخيمين والعائلات التي تقضي عطلا في المنطقة ليلا.
وقال حاكم اركنسو مايك بيب ان هطول الامطار ادى الى تجمع مياه انحدرت من التلال الى الوديان حيث كان يخيم عدد كبير من الاشخاص في بداية موسم العطلة الصيفية وادى الى ارتفاع منسوب مياه النهر قبل الفجر من متر الى سبعة امتار خلال ثلاث ساعات. واضاف بيب لشبكة التلفزيون سي ان ان "كانت النتيجة تضافر عدد كبير من العوامل ادى الى مصرع هذا العدد الكبير من الاشخاص".
وارسلت ثلاث مروحيات الى المكان للمشاركة في اعمال الانقاذ والبحث عن ناجين. وارسل المسؤولون شاحنة مبردة لوضع جثث القتلى فيها بينما تم انقاذ حوالى ثلاثين شخصا بعد ظهر امس.
وامر الرئيس الامريكي باراك اوباما السلطات الاتحادية بان تكون مستعدة لتلبية اي طلب تقدمه سلطات الولاية ووجه رسالة باسمه وباسم زوجته الى الضحايا.
ويواجه المنقذون صعوبات كبيرة بسبب وعورة الارض والضعف في التقاط الاتصالات الخليوية وعدم وجود معلومات عن عدد الذين كانوا موجودين في المخيم عند وقوع السيول.
وغابة واشيتا الطبيعية تمتد على مساحة 700 الف هكتار بين غرب اركنسو وجنوب شرق اوكلاهوما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق