السبت، 12 يونيو 2010

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة لـ مستوي امتحان "اللغة العربية"


أكدوا أن الأسئلة خالية من التعقيدات
أبدي طلاب الثانوية العامة ارتياحهم من مستوي أسئلة اللغة العربية في اليوم الاول وسادت حالة من التفاؤل وسط الطلاب، حيث اكد عدد منهم أن الإمتحان جاء خالي من التعقيدات.
حيث بدأت السبت امتحانات مادة اللغة العربية لطلاب المرحلة الأولى والتربية الدينية للمرحلة الثانية بقسميها الأدبى والعلمى بالثانوية العامة على مستوى الجمهورية حيث بلغ عدد الطلاب فى المرحلتين نحو 410 ألاف طالب وطالبة على مستوى 1358 لجنة.
وقال الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم إن امتحان اللغة العربية للمرحلة الأولى جاء فى مستوى الطالب العادى ومن المناهج الدراسية حيث لم يتم تلقى أية شكاوى من الطلاب مشيرا إلى أن الامتحان تم وضعه طبقا لمعايير وقواعد علمية.
جاء ذلك خلال تفقد وزير التربية والتعليم السبت لمدرسة "شبرا الخيمة الثانوية بنات" بالقليوبية ورافقه المستشار عدلى حسين محافظ القليوبية وذلك فى أول أيام بدء امتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية.
وأكد أن الوزارة لم تتلق أية شكاوى وأن سير الامتحانات يتم بشكل جيد وأن الطلاب يؤدون الامتحانات فى جو مناسب وهو ما تحرص عليه الوزارة فى المقام الأول مضيفا أن الوزارة تسعى دائما إلى كشف السلبيات وتقديم الحلول المناسبة لها حتى يتحقق ما نتطلع إليه دائما وهو الارتقاء بالعملية التعليمية فى مصر.
وأشار إلى أن علمية تصحيح أوراق الإجابات ستتم أيضا وفقا لطرق وقواعد علمية ويقوم بها متخصصون على أعلى مستوى.
وقد شهدت الجولة التفقدية سؤال الوزير لأكثر من طالبة حول مدى استيعابهم لورقة الامتحان وتوافقها مع المناهج الدراسية ذلك للتعرف على أرائهم فى الأسئلة حيث لم تحدث أية شكاوى من أسئلة الامتحان.
ووجه الوزير الشكر إلى المستشار عدلى حسين مؤكدا أن هناك تنسيقا بين الوزارة والمحافظة على أعلى مستوى لتوفير كافة الإمكانيات وتذليل أية عقبات خلال فترة الامتحانات مشيرا إلى أن العام الحالى يشهد تنسيقا أكثر من الأعوام الماضية.
من جانبه أكد المستشار عدلى حسين أن المحافظة لم تتلق أية شكاوى من المدارس وأن هناك حالة ارتياح وسط الطلاب وكذلك أسرهم وأن حضور الطلاب باللجان مكتملة تماما موضحا أن هناك اجتماعات سبقت بدء امتحانات الثانوية العامة بين مسئولى الوزارة والمحافظة لتيسير جو الامتحانات.
يشار إلى أن عدد لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية يبلغ 1358 لجنة فيما يبلغ عدد طلاب المرحلة الأولى في الثانوية العامة 399 ألفا و258 طالبا وطالبة منهم 249 ألفا و491 طالبا وطالبة "علمى" و149 ألفا و767 طالبا وطالبة "أدبى" ويبلغ عدد طلاب المرحلة الثانية 70 ألفا و765 طالبا وطالبة منهم 19 ألفا و808 طلاب وطالبات "علمى" و50 ألفا و957 طالبا وطالبة "أدبى".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق