الجمعة، 11 يونيو 2010

المصريون الأكثر انفاقاً على الملابس و المحمول في الشرق الاوسط


الاقل تفضيلا لادخار فوائضهم
كشفت دراسة عالمية عن أن المصريين الأكثر إنفاقاً لفوائضهم المالية فى شراء الملابس والمنتجات التكنولوجية خاصة أجهزة الهواتف المحمولة والكمبيوتر والأقل تفضيلاً لادخار هذه الفوائض بين دول الشرق الأوسط وأفريقيا.
وأضحت الدراسة التى أصدرتها مؤسسة «نلسن» لأبحاث السوق والدراسات الاقتصادية مؤخراً وشملت 55 دولة أن المصريين يوجهون 34٪ من الفوائض النقدية لشراء الملابس الجاهزة، و29٪ لشراء المنتجات التكنولوجية من كمبيوتر وهاتف محمول وأجهزة إلكترونية، أما النسبة الباقية فتوزع على قطاعات أخرى.
وأشارت الدراسة حسب صحيفة "المصري اليوم" إلى أن المصريين أقل الشعوب تفضيلاً لادخار فوائضهم بنسبة 28٪، مقابل 34٪ فى جنوب أفريقيا، و34٪ فى السعودية، و44٪ فى باكستان، و56٪ فى الإمارات.
وأظهرت الدراسة أن 16٪ من المصريين يرون أن مستقبل الوظائف المحلية خلال العام الحالى سيئ فيما اعتبر 35٪ منهم أن وضع هذه الوظائف ليس جيداً جداً، ورأى 33٪ منهم أنه جيد بينما وصفه 10% بالممتاز.
وذكر هانى موافى رئيس مؤسسة نلسن العالمية لأبحاث السوق فى الشرق الأوسط وأفريقيا إن 63٪ من المصريين يرون أن بلادهم تمر بحالة ركود، فيما استبعد 37٪ منهم وجود هذه الحالة.
وأضاف موافى ان 15٪ من المصريين أكدوا أن أكبر مخاوفهم فى الأشهر الـ٦ المقبلة تتمثل فى عدم القدرة على تحقيق التوازن بين متطلبات العمل والانفاق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق