السبت، 12 يونيو 2010

الجزائر ترفض ابتزاز "الجزيرة" لاذاعة المونديال


وزير الاتصال يدعو القناة للتعقل في ممارسة حقوق البث
دعا وزير الاتصال الجزائرى ناصر مهل مسئولى قناة الجزيرة الى التعقل والامتثال الى القواعد و الممارسات التجارية المتداولة عالميا في مجال نقل مباريات كأس العالم مشيراً الى أن بلاده لا تخضع أبدا لاي ابتزاز مهما كان و لن "ترضخ لأية مساومة من أي نوع".
جاءت تصريحات مهل بعد أن نددت إذاعة الجزائر بتصرفات إدارة قناة "الجزيرة حول حقوق نقل مباريات كأس العالم بجنوب أفريقيا.
كان بيان صادر عن الإذاعة الجزائرية أفاد أنها فوجئت بعد سلسة من المفاوضات الطويلة مع ادارة قناة "الجزيرة" بعرض حول اقتناء حقوق نقل مباريات نهائي كاس العالم بجنوب افريقيا لا سابق له في مثل هذه المفاوضات في العالم .
وأوضحت الإذاعة في بيانها ان "هذا المقترح الذي هو شبيه بعملية "قرصنة" يحاول ان يفرض على الإذاعة الجزائرية ليس فقط تسديد حقوق النقل الزائدة بكثير عن المعدل التجاري المعمول به عالميا بل أيضا اعتماد التعليق الوحيد بصوت احد المعلقين الرياضيين المعروفين بهذه القناة القطرية.
واعتبر ان هذا الأسلوب في التعامل هو سلوك لا يمت بأية صلة للقواعد الأخلاقية في التعاملات التجارية وأكثر من ذلك هو سلوك بعيد كل البعد عن القيم الرياضية التي تنشد التقارب بين الشعوب.
وأضاف أنه أمام هذا السلوك الذي لا يوصف تشهد اذاعة الجزائر مستمعيها والرأي العام المحلى والدولي وكذلك كل الهيئات الرياضية على ما يمكن ان تؤول اليه الرؤى والمصالح الضيقة موضحة أ ن هذا النموذج ينبغي ان يندد به بل ينبغي ان ينبذ في كل الأعراف الرياضية.
واكد البيان ان الاذاعة الجزائرية تحتفظ بحقها في توظيف كل الإمكانيات التي تتاح لها لضمان تغطية هذا العرس العالمي الكبير الذي يقام لاول مرة بارض افريقيا لصالح الملايين من مستمعيها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق