السبت، 27 فبراير 2010

جوتى يقود ريال مدريد لمطاردة برشلونة


ملقه يخشى مشاركة ميسى
يتطلع ريال مدريد إلى التخلص من شبح مضيفه تينيريفي عندما يلتقي الفريقان السبت ضمن مباريات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم ويأمل ريال مدريد في التغلب على مضيفه لمواصلة الضغط على منافسه العنيد برشلونة حامل اللقب ومتصدر جدول البطولة.
وعانى ريال مدريد من شبح الفشل على استاد "استاديو هليودورو رودريجيز" معقل فريق تينيريفي مما أضاع منه لقب الدوري الأسباني في موسمين متتاليين عامي 1992 و1993 والمثير للدهشة ، أن خورخي فالدانو المدير العام لنادي ريال مدريد حاليا كان مدربا لتينيريفي قبل ذلك.
وحقق ريال مدريد الفوز في جميع المباريات ال12 التي خاضها الفريق على ملعبه هذا الموسم ولكنه عانى كثيرا في المباريات التي خاضها خارج ملعبه حيث خسر منها ثلاث مباريات وتعادل في اثنتين.
ويعود إلى صفوف ريال مدريد في المباراة المرتقبة لاعباه لاسانا ديارا وجوتي بعد تعافيهما واكتمال لياقتهما مجددا ولكن الشكوك تحيط بمشاركة كل من رويستن درينته وكريم بنزيمة ويحتل تينيريفي المركز الثاني من مؤخرة جدول المسابقة وأصبح مهددا بقوة بالهبوط مجددا إلى دوري الدرجة الثانية بأسبانيا.
ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في جدول الدوري الأسباني بفارق نقطتين فقط خلف برشلونة المتصدر والذي يواجه اختبارا متوسط القوة على ملعبه أمام فريق ملقة.
وأوضحت وسائل الإعلام في إقليم كتالونيا معقل فريق برشلونة أن جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة يفكر في منح بعض الراحة للاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي بدا في الأسابيع الأخيرة بمستوى أقل من مستواه المعهود وربما يكون البرازيلي دانيال ألفيش جاهزا للعودة إلى صفوف الفريق ولكن زميله الفرنسي إيريك أبيدال ما زال بحاجة لبعض التأهيل.
كما يلتقي السبت فريق خيتافي مع ريال سرقسطة. وزادت حدة التوتر في صفوف سرقسطة أمس الأول الأربعاء عندما حضر اللاعب جيرماين بينانت متأخرا إلى التدريبات للمرة الثالثة في غضون أسبوعين مما دفع المدرب الغاضب خوسيه جاي إلى طرده من المران.
أما أبرز المباريات الأحد فتجمع بين أتليتكو مدريد وبلنسية صاحب المركز الثالث في جدول المسابقة. وقد يعاني كل من الفريقين من الإجهاد بعد الجهد الذي بذله كل منهما في مباراته مساء أمس الخميس بمسابقة الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا).
أما فريق أشبيلية صاحب المركز الرابع ، والذي ارتفعت معنوياته بعد التعادل 1/1 مع مضيفه سيسكا موسكو الروسي في دوري أبطال أوروبا ، فيحل ضيفا على أتليتك بلباو وقد يصبح المهاجمان لويس فابيانو ودييجو كابل جاهزين للمشاركة مع أشبيلية في هذه المباراة بعد تعافيهما من الإصابة العضلية التي حرمتهما من السفر مع الفريق إلى موسكو.
ويحل ديبورتيفو لاكورونا ، صاحب المركز الخامس بفارق أربع نقاط خلف أشبيلية ، ضيفا على فياريال الأحد أيضا وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي خيريث مع اسبانيول وبلد الوليد مع ريال مايوركا وسبورتنج خيخون مع أوساسونا وريسينج سانتاندر مع ألميريا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق