الجمعة، 26 فبراير 2010

خط ساخن بـ الكنيسة الكاثوليكية للابلاغ عن الاعتداءات الجنسية


مراجعة مناهج تأهيل القساوسة


قررت الكنيسة الكاثوليكية استحداث منصب جديد لمتابعة حالات الاعتداء الجنسي على تلاميذ المدارس اليسوعية التابعة لها في جميع أنحاء ألمانيا وضرورة مراجعة مناهج تأهيل القساوسة.


وقال رئيس مؤتمر الأساقفة الألمان روبرت تسوليتش الخميس في فرايبورج في ختام ملتقى الجمعية العمومية للأساقفة الكاثوليك هناك "إن أسقف منطقة ترير شتيفان أكرمان 46 عاما سيتولى مهام هذا المنصب الكنسي الجديد."
وذكر تسوليتش أن مؤتمر الأساقفة الألمان ستقيم خطا ساخنا هاتفيا يمكن لضحايا الاعتداءات الجنسية الاتصال به من أي مكان في ألمانيا مبينا أنه من الضروري مراجعة مناهج تأهيل القساوسة أيضا.
وأضاف تسوليتش أن المؤتمر سيستحدث مركزا للتنسيق في مقره الدائم في بون لبحث حالات الاعتداء والتحرش الجنسي ولدعم الملاحقات القضائية ضد مرتكبيها مبينا أن الجمعية العمومية قررت أيضا مراجعة اللوائح الكنسية المعمول بها منذ ثمانية أعوام بشأن فحص حالات التحرش الجنسي الذي يمارسه بعض رجال الدين على القصر على أن تتم هذه المراجعة في موعد أقصاهآب/أغسطس المقبل.
وأوضح تسوليتش أن الهدف من هذه المراجعة هو تغليظ التعليمات في بعض النقاط من أجل إتاحة الإمكانية لتدخل الادعاء العام مثلا في بعض الحالات المشتبه بها مشيرا إلى أن هذا الجانب يحتوي على الكثير من القصور الذي ينبغي تداركه.
وأكد تسوليتش على أن الكنيسة لن تقصر في التماس النصح من المتخصصين من خارجها وهو نصح تحتاجه الآن بشدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق