الجمعة، 26 فبراير 2010

"الصحة المصرية" تنفي علاج الجبلي على نفقة الدولة فى لندن


ذكرت أن مدعي المعلومة كان يعمل موظفا مؤقتا بها
نفى الدكتور عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمى لوزارة الصحة المصرية ما نشرته احدى الصحف الحزبية عن اصدار وزير الصحة لنفسه قرارا بالعلاج على نفقة الدولة في لندن.
وقال شاهين إن رقم القرار المذكور بالخبر والذي حمل رقم 188 لسنة 2010 هو رقم القرار الذي صدر لعلاج الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة ولكنه صدر من خلال رئيس مجلس الوزراء وبملغ 1000 جنيه استرليني وليس 10 الاف يورو كما ورد بالخبر.
وأضاف انه لم يتم استخدام القرار مطلقا وتحمل الوزير نفقات الفحوصات التي اجريت له فى لندن والتى لم تتجاوز 5000 جنيه مصرى ودفعها من نفقته الشخصية وهذا ما اكده الدكتور سميح عامر المستشار الطبي بسفارة مصر في لندن.
وأوضح ان ما ذكر عن علاج الوزير من مرض بالقلب غير حقيقى ولم يحدث مطلقا ان تعرض الوزير لاى حالة مرضية على مدار عمره لها علاقة بالقلب، كما ان الفحوصات التى اجريت له فحوصات دورية وليس لها علاقة بما نشر.
من جانبه، قال الدكتور عماد عزت رئيس قطاع مكتب الوزير انه تم ابلاغ هيئة الرقابة الادارية ونيابة الاموال العامة لاتخاذ الاجراء القانونى ضد ما صدر عن ممدوح عباس الذى ادعى تلك المعلومات وانتحل صفة المستشار الاعلامى لوزير الصحة فى كثير من التصريحات للصحف والبرامج التليفزيونية.
وأكد ان عباس لم يشغل اى منصب رسمى بوزارة الصحة غير انه كان متعاقدا بشكل مؤقت كموظف فى قطاع السكان بالوزارة وتم انهاء تعاقده لتجاوزه فى التورط فى استصدار قرارات علاج على نفقة الدولة بأرقام مبالغ فيها.
وصرح الدكتور محمد عابدين مدير عام المجالس الطبية المتخصصة بانه ثبت من السجلات ان المذكور (ممدوح عباس) تورط فى اصدار قرارات علاج على نفقة الدولة بلغت قيمتها 3 ملايين و700 ألف جنيه فى عام واحد قبل اقالته وهو عام 2007.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق