الأربعاء، 13 يناير 2010

المنتخب يتنزه فى "الخليج الأزرق" .. اتحاد الكرة يرفع مكافأة البطولة


أكد هانى أبوريدة، نائب رئيس اتحاد الكرة، أن مجلس الإدارة اعتمد الزيادة المقررة فى لائحة الفوز بكأس بطولة الأمم الأفريقية بنسبة ٢٠٪، لتحفيز اللاعبين على الاحتفاظ باللقب الأفريقى للمرة الثالثة على التوالى.
يذكر أن لائحة المكافآت فى بطولة الأمم عام ٢٠٠٨ تنص على حصول كل لاعب على ٦٠ ألف جنيه، فى حالة تجاوز الدور الأول تزيد إلى ٨٠ ألفاً بعد تخطى دور الثمانية وتصل إلى ١٢٠ ألفاً عند الوصول للدور قبل النهائى و١٨٠ ألفاً فى حالة بلوغ المباراة النهائية و٢٥٠ ألفاً فى حالة الفوز بالبطولة.
يأتى هذا فى الوقت الذى تلوح فيه بوادر أزمة بين مسؤولى اتحاد الكرة والشركة التى قامت بشراء حقوق إذاعة كواليس المنتخب فى بطولة الأمم المقامة حالياً فى أنجولا، بعدما تأخرت الشركة عن سداد المبالغ المتفق عليها مع الاتحاد نظير شراء الحقوق فى المواعيد المحددة عند إبرام العقود.
وطلب مسؤولو الاتحاد من زاهر إنهاء المشكلة سريعاً، حتى لا تضيع تلك الحقوق مستقبلاً، فيما برر مسؤولو الشركة قرارهم تأجيل سداد باقى المستحقات بعدم تمكنهم من إجراء الحوارات مع النجوم البارزين فى المنتخب.
من جهة أخرى، يؤدى المنتخب تدريباته عند السابعة والنصف مساء اليوم «الأربعاء»، بتوقيت أنجولا الثامنة والنصف بتوقيت القاهرة على ملعب بومباكا بمدينة بانجيلا، استعداداً لمباراة الجولة الثانية المقررة السبت المقبل، أمام موزمبيق
وينتظر أن يعقد المدير الفنى اجتماعاً مع لاعبيه عند الخامسة مساء لمشاهدة شريط مباراة منتخبى موزمبيق وبنين، التى أقيمت مساء أمس للوقوف على نقاط القوة والضعف فى الفريق الموزمبيقى، وكذلك مناقشة التقرير الذى أعده شوقى غريب وأحمد سليمان عن الفريق الموزمبيقى من خلال متابعتهما له أمس.
وقرر الجهاز الفنى تعديل موعد غداء اللاعبين ليقام عند الساعة الثالثة بدلاً من الثانية، وفقاً لتعليمات الدكتور أحمد ماجد ليتماشى مع مواعيد التدريبات الجديدة، التى ستقام فى السابعة والنصف مساء وبصفة يومية حتى موعد المباراة المقبلة.
من جانبه، أكد شوقى غريب، المدرب العام، صعوبة مواجهة موزمبيق، وقال إن جميع الفرق الأفريقية باتت ذات مستويات متقدمة ولا يمكن الاستهانة بأى منها، خصوصاً أن موزمبيق من الفرق الواعدة التى بدأت تضع لنفسها مكاناً على خريطة كرة القدم الأفريقية، ويكفى أنها نجحت فى الإطاحة بالمنتخب التونسى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.
من ناحية أخرى، عقد سمير زاهر، رئيس الاتحاد، جلسة مع حسن شحاتة، واتفق معه على القيام برحلة ترفيهية خلال الساعات القليلة المقبلة لزيارة الخليج الأزرق، أحد المعالم السياحية لمدينة بانجيلا، الذى يضم أربعة أنهار تحتوى على العديد من أنواع التماسيح، بالإضافة إلى زيارة الغابات ذات الأشجار والنباتات النادرة.
وسادت حالة من الارتياح بين أعضاء البعثة لقيام حسن شحاتة بمنع مندوبى قناة الجزيرة من إجراء أى حوارات مع لاعبى المنتخب الوطنى أثناء تدريباته بسبب تعنت القناة مع الجماهير المصرية وعدم السماح للتليفزيون المصرى بإذاعة مباريات كأس الأمم الأفريقية.
فى سياق مختلف، طلب عماد متعب، مهاجم المنتخب، من المهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، التدخل لتأجيل امتحانات التيرم الأول الخاصة بدراسته فى إحدى الكليات إلى ما بعد انتهاء مباريات البطولة الأفريقية، وانهالت الاتصالات الهاتفية على جميع أعضاء البعثة من قبل بعض المسؤولين المصريين بعد تصريحات سمير زاهر، التى أكد خلالها خطورة الموقف بالنسبة للفريق المصرى.
■ منع صفى الدين بسيونى، رئيس البعثة، المصورين الصحفيين من الدخول لمقر إقامة الفريق، وعلق ورقة تتضمن أسماء الصحفيين دون المصورين، الأمر الذى أدى إلى عدم قيامهم بعملهم على الوجه الأمثل، ويأتى هذا فى الوقت الذى سمح فيه صفى الدين، لعمرو نجل فتحى نصير بالتواجد مع البعثة باستمرار، وفى جميع تنقلاتها، بل توفير سيارة خاصة له تابعة للجنة المنظمة للبطولة يتحرك بها كيفما يشاء.


المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق