السبت، 23 يناير 2010

صلوات فى الكنائس الانجولية من أجل شفاء فلافيو


قبل مواجهة غانا المصيرية
شهدت الكنائس الانجولية صلوات خاصة أقامها الأنجوليون من أجل شفاء مهاجم منتخبهم بلادهم أمادو فلافيو قبل مباراة الفريق المصيرية أمام غانا في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الافريقية المقامة حاليا في أنجولا والتي ستقام الأحد.
وذكرت مجلة "ليكيب" الفرنسية السبت أن الكنائس الانجولية أقامت صلوات استثنائية وسط دعاء مكثف من أجل أن يلحق فلافيو بمباراة غانا التى يعتبرها الانجوليون بمثابة الخطوة الاولى لتحقيق أول فوز بالمونديال الافريقى فى تاريخ بلادهم التى عانت كثيرا من الحروب الاهلية.
وكان هجوم المنتخب الانجولى قد تأثر كثيرا بغياب فلافيو مما ساعد منتخب الجزائر على التعادل مع أنجولا بدون أهداف فى مباراة الفريقين الاخيرة فى المجموعة الاولى ليتأهل المنتخبان سويا إلى دور الثمانية على حساب مالى ومالاوي.
وشارك فلافيو فى مباراة أنجولا الاولى أمام مالي وأحرز هدفين من الأهداف الأربعة التى سجلتها انجولا فى مرمى مالى في المباراة التي انتهت بالتعادل (4/4) وسجل فلافيو هدفا ثالثا فى مرمى مالاوى فى المباراة التى انتهت لصالح أنجولا بهدفين للاشىء وهي المباراة التي أصيب فيها فلافيو بتقلصات عضلية فى مباراة مالاوى.
وقد بدأ فلافيو التدريب الخميس مع منتخب أنجولا بالعدو حول الملعب دون المشاركة فى التقسيمات التى أجراها البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفنى لأنجولا خشية تفاقم إصابته وأعرب جوزيه عن أمله أن يكون فلافيو على رأس قائمة اللاعبين المشاركين فى لقاء غانا الأحد ووصف فلافيو بأنه هداف من طراز فريد مؤكدا أنه أدرك ذلك منذ أن تولى تدريبه فى النادى الاهلى المصرى حيث أحرز عدة أهداف مع النادى الاهلى من ضربات رأس يصعب على أى مهاجم فى العالم إحرازها.
من ناحية أخرى ينتظر سانتوس زويلو لاعب وسط منتخب أنجولا الذى خرج مصابا من مباراة فريق بلاده أمام الجزائر نتيجة الاشعة التى أجراها على قدمه لتحديد موقفه من المشاركة أمام غانا أما اللاعب كارفالهو ديدى الذى غاب عن مباراة الجزائر أيضا للاصابة فان موقفه لن يتحدد إلا يوم مباراة غانا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق